المواطنون السوريون في الأردن يشاركون بانتخابات رئاسة بلادهم .. والرفيق عاطف الكيلاني يزور مراكز الإقتراع مهنّئا




الأردن العربي – الخميس 20/5/2021 م …

* الصورة أعلاه: الرفيق عاطف الكيلاني في مركز الإقتراع … 

قام الرفيق عاطف زيد الكيلاني قبل ظهر اليوم بزيارة إلى السفارة العربية السورية في عمان ، حيث قدم التهاني لسعادة القائم بالأعمال ولطاقم السفارة على جهودهم الكبيرة لإنجاح هذا الإستحقاق الدستوري الخاص بالإنتخابات الرئاسية.
وقد حظيت زيارة الرفيق الكيلاني ومن رافقه بتقدير كبير من سعادة القائم بالأعمال العربي السوري.
وكانت السفارة السورية في عمّان صباح اليوم الخميس، قد فتحت أبوابها للسوريين الراغبين بالتصويت في الانتخابات الرئاسية السورية 2021، وفق فيديو منشور على الصفحة الرسمية للسفارة على موقع الفيسبوك.

وبدأت عملية التصويت عند الساعة 7 صباحا وتستمر حتى 7 مساء مع مراعاة الإجراءات المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد لضمان سلامة المشاركين بالانتخابات والعاملين عليها.

ودعت السفارة الراغبين بالمشاركة في الانتخابات إلى التوجه للسفارة مع الالتزام باراتداء الكمامة طوال فترة التواجد بالسفارة.

كما يجب تسليم جواز السفر السوري للموظف واستلام البطاقة الانتخابية والتوجه للغرفة السرية وتعبئة البطاقة الانتخابية ووضعها في الصندوق.

ولفتت السفارة النظر إلى أنه يحق للناخب اختيار مرشح واحد بوضع اشارة صح أسفل صورة المرشح دون كتابة أبو توقيع أو شطب على البطاقة، وفي حال مخالفة ذلك تعتبر البطاقة الانتخابية لاغية.

وكان رئيس مجلس الشعب السوري حموده صباغ حدد خلال جلسة استثنائية للمجلس موعد إجراء الانتخابات الرئاسية للسوريين في الخارج يوم الـ20 من أيار/ مايو الجاري وللمواطنين السوريين في الداخل يوم الـ26 من الشهر نفسه.

 

 

قد يعجبك ايضا