استقالة الرئيس هادي والحكومة اليمنية بالتزامن مع بدء تنفيذ الاتفاق

 

 

 

الأردن العربي ( الخميس ) 22/1/2015 م …

 

قدمت الحكومة اليمنية، استقالتها الى الرئيس عبد ربه منصور هادي والشعب اليمني، فيما قدم الرئيس هادي استقالته هو الآخر للبرلمان اليمني، وذلك بالتزامن مع بدء تنفيذ التزامات الاتفاق مع انصار الله لحل الأزمة.

ووفقا لفرانس برس فقد رفض البرلمان اليمني استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي ودعا الى جلسة طارئة صباح الجمعة لبحث الازمة السياسية، بحسب ما افاد مسؤول يمني رفيع.

من جهة أخرى قال ممثل الحكومة اليمنية راجح بادي: ان رئيس الوزراء اليمني وحكومته اتخذوا قرارا نهائيا بالاستقالة، وهو قرار لا يمكن تغييره.

وجاء إعلان الاستقالة مع وصول مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشؤون اليمن جمال بن عمر إلى صنعاء، لإجراء لقاءات مع كبار المسؤولين حول الأزمة اليمنية.

وتأتي استقالة الحكومة اليمنية وسط هدوء في صنعاء، بالتزامن مع بدء تنفيذ التزامات الاتفاق لحل الأزمة، حيث ذكرت وزيرة الإعلام نادية السقاف، أن الحكومة تلقت معلومات تفيد بأن حركة أنصار الله بدأت بسحب عناصرها المسلحين من “دار الرئاسة”، ومن “القصر الجمهوري”، مقر رئاسة الحكومة في صنعاء.

وبدأ اليوم في العاصمة صنعاء تنفيذ التزامات الاتفاق المبرم مع الرئيس عبد ربه منصور هادي حيث كانت الاطراف السياسية قد اتفقت على تعديل مسودة الدستور وفق مخرجات الحوار الوطني، ودعت حركة انصار الله دول مجلس التعاون لتفهم خيارات الشعب بدلاً من التلويح بالاتهامات.

قد يعجبك ايضا