فنانون وصحفيون واعلاميون اردنيون،وممثلو فعاليات شعبية ورسمية،مسيحيون ومسلمون ينتصرون لرسول الله محمداً ويشجبون الرسوم الكاريكاتورية

 

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي  ( الأربعاء ) 21/1/2015 م …

*تحميل الغرب مسؤولية الجنوح والمقاييس المزوجة

*كنائس الاردن المسيحية تحيي ليلة صلاة من أجل الوحدة والسلام .. الوحدة الدينية والوطنية وعدم المساس بالرموز الدينية

تداعى فنانون وصحفيون واعلاميون اردنيون،وممثلو فعاليات شعبية ورسمية،مسيحيون ومسلمون، في مؤتمر عام انتصارا للنبي العربي محمد صلى الله عليه وسلم بمواجهة الرسوم الكاريكاتورية التي نشرتها وسائل إعلام غربية .

وتحدث في المؤتمر الذي بثته فضائيات عديدة الاب نبيل حداد ، الذي قال أن اي اساءة او مساس بالرسول الكريم او بالدين الاسلامي،هي اساءة لنا نحن المسيحيين.

نقيب الصحفيين طارق المومني قال،ان ما اقترفته الصحيفة الفرنسية من اساءة للرسول عليه السلام،ليس له علاقة بحرية الراي والتعبير،وعلى المجتمع الدولي بكل مؤسساته ان يقف امام هذه الحملة من الكراهية،ونحن نساند كل الجهود التي تحارب التطرف والعنف

نقيب الفنانين ساري الاسعد قال،ان العالم الغربي يتحمل مسؤولية جنوح هؤلاء التجار،لانه لو تعلق الامر باليهود فان ردة الفعل ستكون مختلفة،ومن هنا يجب ان تتخلى اوروبا عن معاييرها وأن تضع حداً لهذه الممارسات المرفوضة.

المنتج نضال الخزاعلة الداعي للمؤتمر،شكر الجميع وقال اننا نحمل رسائل للعالم،ومن ضمنها اوبريت البراءة يارسول الله،الذي سيتم اطلاقه قريبا، وفيه رد على المسيئين،ولكن بروح وقيم الاسلام السمحة.

كما تحدث في المؤتمر أمين عام وزارة الأوقاف السابق الشيخ حمدي مراد ، مؤكداً أن رسولنا ارسله الله رحمة للعالمين،في رسالة محبة ورحمة وخير وتسامح.

وكانت كنائس الاردن المسيحية قد أحيت ليلة صلاة من أجل الوحدة والسلام، شارك فيها الأساقفة رؤساء الكنائس وممثلوها في الأردن، وعدد كبير من الكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات وجمع غفير من المؤمنين نظمها المركز الكاثوليكي للدراسات والاعلام، في كاتدرائية القديس جاورجيوس التابعة لكنيسة الروم الكاثوليك في عمّان.

وسلط المطران ياسر عياش، مطران الروم الكاثوليك في الاردن ؛ الضوء على اهمية موضوع الوحدة، على المستويات الدينية والوطنية.

من جهته، قال مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والاعلام الأب رفعت بدر “اننا نجتمع للصلاة من أجل وحدتين، الوحدة المسيحية والوحدة الوطنية”. وأشاد بالوحدة الوطنية التي تجمع المسلمين والمسحيين في الاردن .

وأضاف  لا نستطيع ، نحن في الوطن العربي ، ان نصلي من أجل وحدة المسيحيين، دون ان نصلي من أجل اخوتنا واخواتنا المهجرين بسبب ايمانهم، ومنهم من جاء الى الاردن، للعيش في الاردن .

وقال الأب بدر ان الأديان وجدت للمحبة والسلام والتعاون، وليس للتفرقة والخصام، وجدد ادانة الكنيسة للرسوم المسيئة للرموز الدينية.

 

 

 

قد يعجبك ايضا