سورية … وفاة صاحب (خاطرة أبو المجد) اللواء الدكتور بهجت سليمان

دام برس : دام برس | وفاة صاحب (خاطرة أبو المجد) السفير بهجت سليمان



الأردن العربي – الخميس 25/2/2021 م …

أعلنت سورية وفاة السفير السابق لدى الأردن اللواء بهجت سليمان في أحد مشافي دمشق عن عمر ناهز 72 عاماً.

وبهجت سليمان من مواليد مدينة اللاذقية (1949-) دبلوماسي ولواء سابق في الجيش العربي السوري ، خريج الكلية الحربية بحمص بكالوريس علوم عسكرية دورة 1968 / 1970 وسفير سابق للجمهورية العربية السورية في الأردن – قائد سرية وكتيبة وفوج ولواء دبابات في التشكيلات القتالية بالجيش العربي السوري . – شارك في حرب تشرين التحريرية ضد العدو الإسرائيلي عام 1973 كقائد سرية دبابات في القطاع الشمالي. – حاصل على ماجستير قيادة وأركان من كلية القيادة والأركان السورية. – شارك في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي للبنان عام 1982 كقائد لواء دبابات . – يحمل شهادة دكتواره في الاقتصاد السياسي منذ عام 1982. -تقلد العديد من المناصب العسكرية و الأمنية. -رئيس سابق للأمن الداخلي بإدارة أمن الدولة في الجمهورية العربية السورية. -تولى العديد من المناصب الأمنية خلال حوالي أربع عقود. -سفير الجمهورية العربية السورية في المملكة الأردنية الهاشمية (2009 – مايو 2014).

قيادي بحزب البعث السوري ومتابع للقضايا الفكرية والثقافية وخاصة من خلال جلسات حوارية مع كبار المثقفين والإعلاميين ورجال الدين و لديه العديد من البحوث و المؤلفات عن الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد ، و عن الوضع السياسي العربي. ومن خلال لقاءات دورية متنوعة الاهتمامات عبر العقود الأربعة الماضية في الميادين الفكرية والسياسية والأدبية ضمت أفواجا ً من المفكرين والمثقفين في مختلف القطاعات .

-كان يعمل على تطوير العلاقات مع أطياف الشعب الأردني والأحزاب العربية القومية الموجودة فيه مثل حزب البعث الأردني التي تنظم كافة النشاطات في الأردن. -لديه مدونته الخاصة على موقع الفيسبوك و التي تنشر كل ما يقوم بكتابته و التصريح به و هي باسم (( خاطرة أبو المجد )).

قد يعجبك ايضا