اليمن … اجتماع قبلي عسكري استثنائي لتدارس الحسم في مأرب وآلية التواصل مع المخدوعين

اجتماع قبلي عسكري استثنائي لتدارس الحسم في مأرب وآلية التواصل مع المخدوعين

الأردن العربي – الأربعاء 17/2/2021 م …




عقد في العاصمة صنعاء اليوم الثلاثاء، اجتماع قبلي عسكري استثنائي لمناقشة آلية الحسم في جبهة مأرب وتوسيع قنوات التواصل لعودة المخدوعين.

وفي الاجتماع الذي ترأسه نائب رئيس هيئة الأركان اللواء ركن علي الموشكي بحضور رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء عبدالله الحاكم وعدد من مشائخ ووجهاء اليمن، خاطب اللواء الموشكي مشائخ ووجهاء اليمن قائلاً: مسؤوليتكم الدينية والوطنية تستدعي منكم التواصل مع المخدوعين للخروج من مأرب لإنقاذهم من الهلاك والعودة إلى أهاليهم.

ولفت إلى أن أبناء مارب ومعهم الجيش واللجان الشعبية هدفهم رفع مارب من تحت أقدام المحتلين وليس إسقاطها، موضحاً أن “أبطال الجيش واللجان هدفهم تحرير مأرب من المحتلين الذين يختطفون النساء من الطرقات والبيوت بغرض إلحاق العيب الأسود بقبائل مأرب”.

وأكد رئيس هيئة الأركان أن أبطال الجيش واللجان الشعبية لن يهدأ لهم بال إلا بعد تحرير آخر شبر من الوطن.

من جانبه، أكد رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية على أن الاجتماع اليوم مع الجانب القبلي يأتي لإشعاره بأهمية الموقف والدور اللازم عليه القيام به ضمن مهمة متكاملة مع الجيش واللجان، مشيرًا إلى أن هناك اهتمام عال بالعمل العسكري بكل مساراته ولكن المعركة تقتضي علينا جميعًا أداء مسؤولياتنا كلٌ وفق مهامه.

وقال اللواء الحاكم: “إن على كل شيخ التواصل مع المخدوعين من أصحابه لإنقاذهم من الهلاك فمرحلة التغرير تجاوزها شعبنا، وتواصلكم مع المخدوعين اليوم من أبناء قبائلكم لإعادتهم إلى أهاليهم يدفع عنكم الملامة في المستقبل القريب”.

وأوضح بقوله: “تأكيدنا على أهمية التواصل مع المخدوعين ليست من ضعف وإنما حرصًا على من خدعوا من القبائل”، مشدداً على أن يكون التواصل مع المخدوعين من قبائلهم وفق آلية منسقة بين هيئة قبائل اليمن والجوانب العسكرية والأمنية المختصة لتجنب العشوائية التي قد يستغلها العدو.

ودعا رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية من عجزوا عن العودة من المخدوعين إلى التواصل والتنسيق لتحييد أنفسهم أو أداء دور معين للجيش من داخل المدينة أو مغادرتها باتجاه حضرموت.

قد يعجبك ايضا