في تصريح صحفي … المهندسون الأردنيون القوميون واليساريون والمستقلون يوحدون الصف لفك استئثار الإسلامويين بمجلس نقابة المهندسين

 

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي( الأربعاء ) 21/1/2015 م …

 

 

تدور معركة انتخابية حامية في نقابة المهندسين الأردنيين بين تيارين رئيسيين ، حيث تحاول القائمة الخضراء والمستقلين التي تمثل القوى القومية واليسارية  الحزبية وغير الجزبية ، الفوز في انتخابات مجلس النقابة الذي استأثربه الإسلامويون على مدى عدة دورات .. 

 

 وأعلنت اللجنة الاعلامية للقائمة الخضراء ، افتتاح مقر انتخابي لقائمة العمل المهني ( القائمة الخضراء والمستقلين ) في مجمع البر، شارع عبدالحميد بن باديس ، الكائن خلف مبنى هيئة قطاع الاتصالات مقابل سوق السعيد ومديرية تربية عمان الاولى والثانية .

 

وبحسب تصريح صحفي صدر عن القائمة الخضراء والمستقلين ” الى انتخابات نقابة المهندسين الاردنين في تصريح سابق ، أنها ستخاض على قاعدة وشعار (النقابة للجميع وبالجميع ، ولا للتهميش والاقصاء لأي جهة أو طرف ) .

 

وجاء في  التصريح الصحفي للقائمة الخضراء والمستقلين في نقابة المهندسين ، أنها أجمعت بكافة أطيافها وتياراتها وأحزابها وتجمعاتها ونشطائها بلا استثناء على وحدة التوجه نحو خوض الانتخابات النقابية القادمة، داعية الجميع للمشاركة الفاعلة والحيوية من اجل نقابة ديمقراطية تدافع عن مصالح المهندسين الحقيقية، وعن المهندسين الشباب والخريجين الجدد، لاجل نقابة تدافع عن الحريات العامة وتقاوم التطبيع مع العدو الصهيوني، وتدافع عن استقلال الاردن وسيادته.

 

يذكر أن نقابة المهندسين الأردنيين تعتبر النقابة الأكبر من حيث عدد المنضوين تحت لوائها ، وتضم نحو 125 الف مهندس في مختلف الفروع والتخصصات الهندسية ، وأكثرها غنى . وتجري الانتخابات فيها على أكثر من مرحلة بدءاً بالشعب والفروع والمكاتب الهندسية

 

فانتخابات مجلس النقابة .

كما يذكر أن لحزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني ( وحدة ) في المجلس الحالي ، الذي يسيطر عليه الإسلامويون ، عضوان  ، وفي المكاتب عضو واحد ، وكان ممثلو وحدة قد اختلفوا مرتين مع الإسلامويين، وتمكنوا من تعطيل قرارات غير مناسبة كان الإسلامويون يحاولوا تمريرها . 

قد يعجبك ايضا