وفد من حركة “حماس” يصل القاهرة للمشاركة في الحوار الفلسطيني




 

وصل وفد من حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مساء الأحد، إلى العاصمة المصرية القاهرة؛ للمشاركة في جلسات الحوار الفلسطيني، التي تنطلق غدا الاثنين.

وقالت “حماس”، في بيان، إن وفدا من قيادتها وصل القاهرة، لـ “المشاركة في الحوارات الوطنية التي تهدف إلى إنجاح الانتخابات كمقدمة لتحقيق المصالحة الفلسطينية الشاملة”.

وبحسب البيان، يرأس الوفد صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، ويضم في عضويته كلًا من يحيى السنوار رئيس “حماس” في قطاع غزة، وأعضاء المكتب السياسي خليل الحية، وعزت الرشق، وحسام بدران، ومحمد نزال، وروحي مشتهى، بالإضافة إلى عدد من المستشارين السياسيين والقانونيين والإعلاميين.

وأشار الحركة، إلى الحوارات تهدف إلى إنجاح الانتخابات كمقدمة لتحقيق المصالحة الشاملة.

وفي وقت سابق الأحد، غادرت وفود تابعة للفصائل الفلسطينية المختلفة، غزة، عبر معبر رفح الحدودي، متوجهة إلى القاهرة، للمشاركة في الحوار الوطني، وبحث آليات إجراء الانتخابات.

وكانت حركتا “فتح” و”حماس”، قد أعلنتا أن جلسات الحوار، ستبدأ بالقاهرة، في 8 فبراير/ شباط الجاري.

ووفق مرسوم رئاسي سابق ستُجرى الانتخابات، على 3 مراحل خلال العام الجاري: تشريعية في 22 أيار/مايو، ورئاسية في 31 تموز/يوليو، وانتخابات المجلس الوطني في 31 آب/أغسطس.

وأُجريت آخر انتخابات فلسطينية للمجلس التشريعي (البرلمان) مطلع العام 2006، وأسفرت عن فوز “حماس” بالأغلبية، فيما سبقها بعام انتخابات للرئاسة وفاز فيها الرئيس الحالي محمود عباس.

قد يعجبك ايضا