العراق: “الحشد الشعبي” يطلق عملية في محافظة صلاح الدين ضد تنظيم داعش الإرهابي … والاستخبارات تعلن اعتقال مدرّب “فرقة الكواسر” الإرهابية

تواصل قوات الأمن العراقية عملياتها العسكرية الرامية إلى “الثأر” من الجماعات “الإرهابية” التي نفّذت نهاية الأسبوع الماضي ومطلع الأسبوع الجاري، هجمات مسلحة وسط العاصمة بغداد، وفي محافظة صلاح الدين، تسببت بسقوط أكثر من 150 شخصاً بين قتيل وجريح، بينهم عناصر من قوات “الحشد الشعبي”.
وأعلنت “هيئة الحشد الشعبي”، أمس الثلاثاء، تنفيذها عملية أمنية في منطقة العيث في محافظة صلاح الدين.
بيان لإعلام “الحشد” أفاد أنه “بعد أيام من الهجوم الإرهابي الغادر على منطقة العيث شرق محافظة صلاح الدين، نفذ اللواء التاسع في الحشد الشعبي عملية أمنية في منطقة العيث والقرى المجاورة لها لملاحقة الخلايا الإرهابية”.
في الموازاة، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية الإطاحة بمدرب ما تسمى فرقة “الكواسر والقعقاع” في محافظة نينوى.
وقالت في بيان “بعملية نوعية اتسمت بدقة المعلومة الاستخبارية والمتابعة المستمرة تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة 14 وبالتعاون مع الفوج الأول لواء المشاة 51 من إلقاء القبض على الإرهابي الذي قام بتدريب عدد من عناصر تنظيم “داعش” المنضوين بما تسمى فرقة الكواسر وقوة القعقاع وقوة اليمامة”.
وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، للوكالة الحكومية إن “هناك توجيهاً بضرورة حماية الدم العراقي وأمن المواطنين”، مؤكدا “التركيز على الجهد الاستخباراتي وتوحيد الأجهزة الاستخباراتية بإشراف القائد العام للقوات المسلحة”.

قد يعجبك ايضا