الأردن ومصر والعراق يضعون خطوات تنفيذية لتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك




الأردن العربي – الخميس 24/12/2020 م …

عقد وزراء الصناعة والتجارة في الأردن ومصر والعراق اجتماعا عن بعد وعبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع أمس الأربعاء ضم وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي ووزير الصناعة والمعادن العراقي منهل عزيز الخباز ووزيرة التجارة والصناعة المصرية الدكتورة نيفين جامع.

وجاء الاجتماع متابعة للقاء الوزاري الثلاثي الأردني المصري العراقي الذي عقد في القاهرة بتاريخ 12/12/2020 وتنفيذا لمخرجات القمة الثلاثية التي عقدت في عمان بتاريخ 25/8/2020 وجمعت جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

وتم خلال الاجتماع الوزاري مناقشة خطة وآليات العمل اللازمة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع الثلاثي في القاهرة، حيث تم الاتفاق على عدد من الخطوات لتعزيز التكامل الصناعي وتيسير التجارة بين الدول الثلاث بالاضافة الى المدينة الاقتصادية العراقية الاردنية المشتركة.

كما تم تحديد نقاط اتصال وطنية من الدول الثلاث، وتكليفهم لبحث الاجراءات اللازمة لتيسير التجارة البينية وازالة الصعوبات وتأطير التعاون والتكامل الصناعي، خلال شهر كانون الثاني من العام 2021 لبحث النتائج والتطورات في كافة المجالات.

وفي نهاية الاجتماع اتفق الوزراء الثلاثة على عقد اجتماع في عمان، خلال شهر كانون الثاني من العام 2021 لبحث النتائج والتطورات في كافة المجالات.

قد يعجبك ايضا