امن الدولة الأردنية تنظر في فتوى إمام مسجد بعدم مشروعية الإلتحاق بالجيش الأردني وضرورة الانتصار لـ “داعش “

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي  ( الثلاثاء ) 20/1/2015 م …

*الهيئة العسكرية في المحكمة تقضي بسجن داعشي 3 سنوات

*النظر في عدد من قضايا الإرهاب وتهريب السلاح بينها قضية عراقيين تمكنا من القيام بـ 5 عمليات تهريب ناجحة قبل كشفهما

*ضبط اسلحة أوتوماتيكية فجر اليوم في منزل بالبادية الوسطى

بدات محكمة أمن الدولة الأردنية ؛ اليوم الثلاثاء 20 كانون ثاني 2015 ، النظر في قضية إمام مسجد الكايد في منطقة الرصيفة ؛ عبدالله حسن خليل ، بتهمة ( القيام بأعمال من شأنها تعريض امن الأردن لخطر تنفيذ أعمال عدائية وتعكير صلاتها بدولة أجنبية”، بحسب وكيلي الدفاع عنه.

وتتهم محكمة أمن الدولة الأردنية المذكور ، أنه حث المصلين على نصرة جماعة داعش ، بقوله ( إذا دخل تنظيم الدولة إلى الأردن فانصروه ).

وبحسب محامي الدفاع موسى العبد اللات أن المحكمة تتهم موكله بأنه أصدر فتوى تفيد بعدم مشروعية الالتحاق بالقوات المسلحة الأردنية ، وحرمة الخدمة العسكرية، في حين أفتى بضرورة الالتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية،.

وكانت الهيئة العسكرية لدى محكمة امن الدولة الأردنية  قد قضت  بوضع متهم بالأشغال الشاقة مدة 3 سنوات بتهمة الالتحاق بجماعة (داعش) الإرهابية المسلحة ، وبالحبس مدة سنة بتهمة الخروج والدخول من والى الأردن بطريقة غير مشروعة وتطبيق العقوبة الاشد بحقه وهي الوضع بالأشغال الشاقة مدة 3 سنوات.

ونظرت الهيئة العسكرية لدى المحكمة في 14 قضية أتهم بها اشخاص بالترويج والتجنيد والالتحاق بجماعة إرهابية مسلحة (داعش) . خلافا لأحكام قانون منع الارهاب .

كما نظرت ذات الهيئة في جلسة علنية للنظر بقضية عراقيين أحدهما سائق شاحنة يعمل لدى المتهم الآخر على خط بغداد العقبة ، ، بتهمة استيراد اسلحة وذخائر بقصد استخدامها على وجه غير مشروع.. حيث أمكن تهريب اسلحة الى الأردن 5 مرات قبل أن يكتشفا بتاريخ أيلول  2014 المنصرم  في حدود الكرامة .

كما عقدت الهيئة العسكرية جلسة علنية للنظر بقضية شخص أتهم بالقيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شانها تعريض الأردن لخطر اعمال عدائية وتعكير صلاتها بدولة اجنبية.

واستمعت ذات الهيئة في جلسات علنية لعدد من القضايا لشهود النيابة والدفاع بها وقررت تأجيل النظر بها للتدقيق ومواصلة الاستماع لباقي شهود النيابة.

يذكر أنه تم فجر اليوم ، ضبط كميات من عتاد مخصص للأسلحة الاوتوماتيكية داخل المنزل في البادية الوسطى .  

 

قد يعجبك ايضا