خبر ترفيهي … أجمل حدائق الزهور في العالم .. !




الأردن العربي – السبت 12/12/2020 م …

لطالما كانت الزهور رمزًا للحب والرومانسية في كل البلدان والثقافات التي تورثها رمزًا للمحبة من جيل لآخر. كانت وما زالت الورود من أجمل المناظر التي أهدتنا إياها الطبيعة، والتي يستخدمها المصورون المحترفون وهواة التصوير وغيرهم لتكون خلفية الصور التي يقومون بالتقاطها.

في هذا المقال ستتجولون في أجمل حقول الأزهار حول العالم، لتتعرفوا على مناطق مزهرة مميزة تنطق ألوانها البديعة بجمال أخاذ سيجذبكم لالتقاط أفضل الصور لكم على الإطلاق. تضم قائمتنا لأجمل حقول الأزهار في العالم مجموعة متنوعة من المواقع المزهرة في دول وقارات مختلفة قد يقع اختياركم عليها في المستقبل.

حتى لو لم تكونوا من هواة التصوير فتجربة زيارة هذه الحقول والاستمتاع بها لا يضاهيها شيء، لذا ننصحكم باستكشاف هذه المواقع المزهرة العامرة بالورود في أسفاركم القادمة.

صور سفر، أجمل حقول الزهور في العالم، بروفنس، فرنسا حقول اللافندر
بروفنس، فرنسا حقول اللافندر

حقول اللافندر في فرنسا

تقع حقول اللافندر البنفسجية في منطقة بروفنس الكائنة في جنوب شرق فرنسا المتميزة بمناخ متوسطي. تجذب زهرة اللافندر الأنظار بلونها البنفسجي وتشكل حقولًا في غاية الجمال تمتد في هذا الجزء من فرنسا تُسمى بطرق اللافندر.

تنعم طرق اللافندر الفرنسية بالهدوء وتتسم بالجاذبية إذ يغمرها اللون البنفسجي المميز وخلفية جبلية ومناخ معتدل في الصيف. التقطوا أجمل الصور في حقول زهور اللافندر في بروفنس مع الأصدقاء أو العائلة وهي تمثل أيضًا موقع تصوير مثالي للأزواج.

صور سفر، أجمل حقول الزهور في العالم، توسكانا، إيطاليا حقول عباد الشمس
توسكانا، إيطاليا حقول عباد الشمس

حقول عباد الشمس في إيطاليا

لابد أن تزوروا توسكانا إذا قررتم ذات يوم أن تسافروا إلى إيطاليا. تتميز توسكانا بمواقع طبيعية جذابة ومريحة للنفس بالإضافة إلى مواقع تاريخية وفنية.

تُعرف توسكانا أيضًا بحقول زهرة عباد الشمس المبهجة بلونها البهيج ومظهرها الذي يرمز للسعادةوالرومانسية. إذا قررتم قضاء شهر العسل في إيطاليا، فاحرصوا على زيارة حقول عباد الشمس لالتقاط صور ألبوم ذكرياتكم الرومانسي.

صور سفر، أجمل حقول الزهور في العالم، حقول الزهور في هولندا
حقول الزهور في هولندا

حقول الزهور في هولندا

تزخر المنطقة بين هارلم في شمال هولندا ولايدن في الجنوب بأفدنة ساشعة من زهور التوليب إذ تتفتح أكثر من 3 بليون زهرة كل عام. تحت السماء الزرقاء وبالقرب من طواحين الهواء تمتد صفوف الزهور الملونة بالأصفر، الأبيض، الزهري، الوردي، البنفسجي والأزرق مجتمعة لتبدو مثل قوس قزح.

يبدأ موسم تفتح الأزهار في شهر مارس وينتهي في أغسطس فاحرصوا على لقاء الشمس والهواء وبلايين من الأزهار في هولندا متى ذهبتم في ذلك الوقت من العام.

صور سفر، أجمل حقول الزهور في العالم، حديقة دبي المعجزة، الامارات
حديقة دبي المعجزة، الامارات

حديقة دبي المعجزة في الإمارات العربية المتحدة

برصيد 150 مليون زهرة من 120 نوع مختلف تتقدم حديقة دبي المعجزة على حدائق العالم كافة لتصبح الأضخم من نوعها. استحقت حديقة دبي المعجزة اسمها بامتياز حيث تضم أشكال وأجسام غريبة ومتنوعة صُنعت باستخدام الزهور.

تفتح الحديقة أبوابها للزائرين في الفترة من أكتوبر حتى إبريل، وتُغلق في بقية الأشهر بسبب ارتفاع درجات الحرارة. إذا زرتم دبي ورغبتم في موقع مثالي مشمس ومزهر لالتقاط صور تذكارية لا تُنتسى فتذكروا أن تتوجهوا إلى حديقة دبي المعجزة.

صور سفر، أجمل حقول الزهور في العالم، هيتاشي سي سايد بارك، اليابان
هيتاشي سي سايد بارك، اليابان

حديقة هيتاشي سي سايد بارك في اليابان

تقع هيتاشي سي سايد بارك (Hitachi Seaside Park) في مدينة هيتاتشي اليابانية، وتمتد على مساحة 190 هكتار تقريبًا من الأزهار التي تتفتح على مدار العام.

يمكنكم أن تلتقطوا الصور بين زهور النرجس والتيوليب في الربيع، أزهار صغيرة تُسمى بالعيون الزرقاء والعيون الوردية في بدايات الصيف، زهور زينيا خلال فصل الصيف، بالإضافة للكوكيا وورود قسموس النجمية الرائعة في الخريف.

صور سفر، أجمل حقول الزهور في العالم، حقول زهرة كارلسباد، كاليفورنيا، أمريكا
حقول كارلسباد، كاليفورنيا، أمريكا

حقول كارلسباد في الولايات المتحدة الأمريكية

لابد أنكم قد لاحظتم التغني بجمال كاليفورنيا في الولايات المتحدة في الأفلام الأمريكية بشواطئها الممتدة النابضة وجوها العليل ومعالمها الشهيرة.

اليوم نود أن نلفت أنظاركم أيضًا إلى حقول الزهور البديعة في ولاية كاليفورنيا حيث يزهر الحوذان في الخريف على مساحة 50 هكتار متخللًا صفوف زهرة كارلسباد بألوانها المثيرة للبهجة من الأبيض، الأصفر، الأحمر، والوردي. تخيلوا صوركم في موقع كهذا تحت أشعة شمس كاليفورنيا وبين ألوان زهور كارلسباد في مدينة كارلسباد الساحلية.

صور سفر، أجمل حقول الزهور في العالم، حقول زهرة الكانولا، لوبينج، الصين
حقول زهرة الكانولا، لوبينج، الصين

حقول زهرة الكانولا في الصين

تغطي الزهور مساحات كبيرة في مدينة لوبينج الصينية في الفترة من شهر فبراير وحتى مارس باللون الأصفر الرائع لورود الكانولا.

تتمايل الكانولا في هذا الوقت من العام وسط مرتفعات تتميز بلونها الترابي، وتعلوهما الغيوم مما يتيح لكم ليس فقط لوحة فنية بريشة الطبيعة ولكن موقع تصوير مثالي لالتقاط صور تذكارية أو حتى صور احترافية إذا كنتم تعشقون التصوير الفوتوغرافي.

صور سفر، أجمل حقول الزهور في العالم، غابة هالربوس، بلجيكا
غابة هالربوس، بلجيكا

زهور الأجراس الزرقاء في بلجيكا

خلال أسبوعين فقط في الربيع ترسم زهور الأجراس الزرقاء سماءًا ثانية على الأرض بلونها المميز في غابة هالربوس المحلية في بلجيكا. على الرغم من تفتح هذه الزهور لأسابيع قصيرة فقط في فصل الربيع إلا أنها تجذب العديد من الزائرين الذين يتوجهون إلى الغابة فقط ليروا تلك الزهور ويلتقطوا الصور.

إذا كنتم في بلجيكا خلال الربيع فيمكنكم الوصول إلى غابة هالربوس عبر المواصلات العامة بسهولة أو باستخدام خدمة السيارات المستأجرة. ستحظون بصور بديعة بين زهور الأجراس الزرقاء وسط أشجار الغابة التي تتخلل قممها أشعة الشمس ويتبدى من بينها الأفق السماوي.

صور سفر، أجمل حقول الزهور في العالم، حقول الزنابق، تايوان
حقول الزنابق، تايوان

حقول الزنابق في تايوان

على بعد مسافة قصيرة من بحيرة صن مون (بحيرة الشمس والقمر) الشهيرة في تايوان لا يعرف العديد من الناس بوجود حقول بديعة من زهور الزنبق. تمتد صفوف الزنابق في مزرعة خاصة يعمل بها مزارعون محليون يفتحون الأبواب أمام الزائرين مقابل تكلفة رمزية مقدارها 3 دولارات للفرد.

إذا كنتم في تايوان، لا تنسوا العروج على حقول الزنابق في شهري أغسطس وسبتمبر لالتقاط صور رائعة بين الورود.

صور سفر، أجمل حقول الزهور في العالم، كاس بلاتو، الهند
كاس بلاتو، الهند

حقول الورود البرية في الهند

في غاتس الغربية بالهند وهي منطقة تابعة لمواقع التراث العالمي يقع وادي من الزهور البرية يُدعى كاس بلاتو. ترجع تسمية الورود البرية بالعشب البري في اللغة العربية لكونها نباتات غير مرغوب فيها؛ أي لم تُوضع بذور في الأرض لإنباتها لكنها تنبت من تلقاء نفسها.

يمكنكم التقاط أجمل الصور بين الزهور البيضاء والوردية والصفراء والزرقاء في أغسطس وأكتوبر وحتى سبتمبر. يقع كاس بلاتو على بعد ساعة تقريبًا بالسيارة من مدينة ساتارا الهندية ولابد للزائرين من الحصول على تذاكر الدخول عبر الإنترنت قبل وصولهم إلى الوادي.

بما أن الصور هي جزء مهم من كل رحلة سفر فنتمنى أن نكون قد ساعدناكم على اختيار مواقع جديدة للتصوير عند زيارتكم لأي من هذه البلاد. كل مواقع التصوير المذكورة ملائمة لجميع أغراض التصوير سواء أكنتم عائلة أم مجموعة من الأصدقاء أم زوجين فهذه الأودية والمناطق المزهرة هي مساحة للمرح والرومانسية والتمتع بالطبيعة الحية وتخليدها في الصور.

قد يعجبك ايضا