روسيا نفد صبرها من الاعيب اردوغان لانه كذاب بامتياز / كاظم نوري

كاظم نوري ( العراق ) – الإثنين 5/10/2020 م …




منذ سنوات وروسيا تلح على ضرورة فرز الارهابيين من غير  الارهابيين في محافظة ادلب السورية وتركت المهمة لمسيلمة العصر اردوغان دون ان تحسم الامر بالتعاون مع سورية الدولة  لكن هذا الشخص الذي يعتقد البعض انه على خلاف مع  الولايات المتحدة وتجري بحريته مناورات مع البحرية الامريكية في البحر الاسود  يتبجح دوما بان ماساة قد تحل بادلب وانه يتكفل بعملية الفرز لكنه يكذب ويكذب الف مرة لان من بين هؤلاء الارهابيين من ياتمر باوامر تركية فقد تم ارسال مجموعات منهم الى ليبيا ثم افتضح الامر بارسال جماعات ارهابية من ادلب الى الصراع في القوقاز حيث الصدامات المسلحة بين ارمينيا واذربيجان  حول ” ناغورني كاراباخ .

وما ان شعرالحالم بالسلطنة بان روسيا سئمت من وعوده وتملصه من الاتفاقات التي وقعها في سوتشي مع الرئيس فلاديمير بوتين وان هناك بالافق  بوادر حسم  سوري تدعمه روسيا وحلفائها في ادلب بات وشيكا بعد الاعتداءات  الارهابية الاخيرة  على مناطق سورية انطلاقا من ادلب وبعد ان افتضح دور اردوغان بارسال ارهابيين الى منطقة القوقاز وبعد  ان اكدت موسكو على ضرورة سحب الاسلحة الثقيلة من الارهابيين في ادلب في لقاء جرى مؤخرا بين العسكريين الروس والاتراك.

بعد كل ذلك طلع علينا اردوغان  بمقولة ترددها جميع الدول والحكومات الداعمة للارهاب  مفادها ” لن نقبل بماساة جديدة في ادلب وقال ان بلاده  مستعدة لازالة مناطق الارهاب المتبقية هناك.

وزعم القول ” سنذهب بانفسنا لتطهير اوكار الارهاب في سورية ان لم يتم الوفاء بالوعود المقدمة وهو كلام مبهم لان الجميع يعرف ان سورية وبدعم من روسيا وحلفائها واصدقائها هي التي قادت الحملة لطرد الارهابيين الذين قدموا من اصقاع العالم في حرب كونية اجرامية بتسهيلات تركية وبتنسيق مع انظمة معروفة .

والشيئ المثير للسخرية ان اردوغان الذي يصدر الارهاب الى دول العالم يزعم بانه يساند ” المقهورين في كل من سورية  وليبيا ومن شرق المتوسط الى القوقاز.

ان الصراع الاذربيجاني الارمني فضح الدور الاجرامي والتخريبي الذي يلعبه اروغان في المنطقة من خلال الاحتفاظ بمجاميع ارهابية في ادلب بات يصدرهم الى مناطق النزاعات وبعد سورية وليبيا اتجه الى  منطقة هي الاخرى  حساسة جدا ” منطقة القوقاز” التي تتردد فيها اية دولة من دس انفها فيها الا اردوغان الذي ارسل مجاميع  تنتمي الى الارهابيين فضلا عن مرتزقة سوريين للقتال الى جانب اذربيجان وقد حاول خلط الاوراق من خلال ارسال طائرات مسيرة عبر ايران لكن الجانب الايراني اكتشف اللعبة واسقط احدى هذه الطائرات بعدها توجه الى جورجيا لارسال المرتزقة من خلالها.

 واخذ اردوغان  يتحدى حتى الدول التي تطالب بوقف الصراع وهي دول كبرى بينها روسيا عندما قال ” نرفض المطالب السطحية” لوقف  اطلاق النار وكانه هو رئيس اذربيجان.

وكانت ارمينيا قد قالت انها تعمل مع الدول الكبرى الثلاث روسيا وفرنسا والولايات المتحدة من اجل التوصل الى وقف اطلاق النار لكن الرئيس التركي  قال ” يجب ان لايكون لهم دور في صنع السلام  واعتبر بلاده على انها تدعم “المقهورين ” في جنوب القوقاز.

 

اردوغان اذا لم يعد الى رشده ويصغي الى منطق العقل  فان نيران القوقاز التي يواصل سكب الزيت عليها  سوف  تندلع بوجهه في ادلب وغيرها في سورية  وفي ليبيا ومنطقة شرق المتوسط وفي كل مكان يحاول العبث فيه لانه تجاوزالحدود وبات عنصر شغب دون الالتفات الى حجمه الحقيقي والى بلاده وشعبه  وهو  يغامر بهما  في  تحدي دولة شنت الحرب على الارهاب في سورية التي تبعد الاف الكيلومترات عن  حدودها هي روسيا.

  ما بالكم بالخطوات التي اقدم عليها اردوغان في منطقة تعد الاخطر على روسيا  وتعتبر الجبهة الثالثة التي يفتحها ضد  موسكو  بعد سورية وليبيا وتبقى الشكوك تحوم حول ما يجري التخطيط له ضد روسيا  من قبل دول الغرب وقد  تزامن  اندلاع صراع ناغورني كاراباخ مع ازمة بلاروسيا  وهو توقيت  مشبوه لاشغالها في اكثر من جبهة.

قد يعجبك ايضا