تغريدة للمفكرة القومية الأردنية ديانا فاخوري : ” هل تذكرون “اتهام” هنري كيسنجر للبنان انه مجرد فائض جغرافي غب الاستخدام في أي صفقة!؟ “

الأردن العربي – الثلاثاء 29/9/2020 م …



تغريدة للمفكرة والباحثة القومية الأردنية ديانا فاخوري لمن يريد أن يفهم طبيعة الصراع الوجودي مع الصهاينة من أبناء الأمة العربية … تقول فيها:
هل تذكرون اتهام منسق مكافحة الارهاب في وزارة الخارجية الأميركية ناتان سيلز حزب الله بإقامة مخابئ الأمونيوم في بعض البلدان الاوروبية!؟
هل تذكرون كيف رمى الملك سلمان بن عبد العزيز بتفحير المرفأ على حزب الله، وكيف قامت غالبية الشاشات العربية بالتغني والغناء لهذا الاتهام؟ وها هو ديفيد هيل يشير الى العشرة مليار دولار التي قُدّمت للبنان تحت مسميات ولافتات شتى مقابل خزمتشات دنيئة للبلاط الصهيواعروبيكي!!
فهل تُشكّل لجنة تحقيق دولية في انفجار المرفأ تستند الى تحقيق فريق الـ”اف. بي. آي” نحو محكمة “مستجدة” في لاهاي ام نحو مجلس الأمن الدولي بالفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة!؟
 
وهل تذكرون مقالاتي وتغريداتي بخصوص ميناءي حيفا واشدود كبدائل لموانئ بلاد الشام العربية المتوسطيّة من خلال جزيرة العرب متجاوزين قناة السويس وباب المندب ومضيق هرمز في المدى الاستراتيجي!؟

 

وهل يهدف النزاع الاذربيجاني الأرميني (أمريكياً – عبر أردوغان بالطبع) لتمكين الحشد الاستراتيجي ضدّ روسيا والصين وإيران!؟

 
ديانا فاخوري
٢٠٢٠/٩/٢٧

قد يعجبك ايضا