المفكر وامناضل اليساري المصري الدكتور سعيد النشائي يستعرض ويذكّر بجرائم العميل الصهيوني سمير جعجع




كي لا ننسى… جرائم المجرم سمير جعجع | موقع عيترونيات

مدارات عربية – الجمعة 21/8/2020 م …

كتب د. سعيد النشائي …

إليكم بعض الحقائق عن الصهيوني المجرم سمير جعجع.

ويجب ألاّ ننسى انه حليف لمدعي الوطنية كذبا وهم في الحقيقة صهاينة وهم على سبيل المثال وليس الحصر: السنيورة ، سعد الحريري، وليد جنبلاط وأمثالهم . ونلوم حبيبنا حزب الله العظيم انه يهادن بعض هؤلاء بل ويتحالف مع بعضهم وهذا خطا كبير كبير من حزب الله وقد حان وقت معاملتهم كأعداء

 ا . د. سعيد النشائي- كندا.

 حلقة -١-
نبذة عن حياة شفيع المسيحيين
مار ساميروس بن اخيلوس

دخل سمير جعجع السجن عام١٩٩٤ باتهامات عديدة وخرج بقانون عفو عام من المجلس النيابي في ٢٦ تموز ٢٠٠٥ بعد خروج الجيش السوري من لبنان.

١-قتل رشيد كرامي رئيس وزراء لبنان السابق.
٢-قتل ابن رئيس لبنان السابق سليمان فرنجية، طوني فرنجية مع زوجته وابنته في غرفة نومهم
٣-قتل ابن رئيس لبنان السابق كميل شمعون، داني شمعون مع زوجته وأطفاله.
٤-قتل أمين سر البطريركية المارونية المونسينيور البير خريش ورمى جثته في حرش غزير. وكان من المفترض أن ترمى الجثة في برمانا لكي يصار إلى لوم الرئيس أمين الجميل.
٥- قتل 23 مدنياً على جسر نهر الموت في ضاحية بيروت وذلك لقيامهم بتظاهرة سلمية كانوا يحملون خلالها الشموع. أعطيت الأوامر لحميد كيروز لرشهم بالرصاص.
٦-قتل العميد في الجيش اللبناني خليل كنعان…”أليك إيليا” كان المسؤول عن تنفيذ المهمة و قُتِل لاحقاً لإخفاء الدليل.
٧-قتل النقيب في الجيش اللبناني أنطوان حداد في شباط 1990، حداد قُتل بالفؤوس.
٨-قتل الملازم أول في الجيش اللبناني جوزف نعمة. نَفَذَ العملية طوني رحمة.
٩-قتل قائد ثكنة الأشرفية العسكرية موريس فاخوري بالفؤوس. في وحشية لم يسبق لها مثيل في حيّ مسيحي في بيروت. قُطِع قضيبه ووضع في فمه ورميت جثته في الشارع لأيام.
١٠-قتل إميل عازار قائد ثكنة البرجاوي العسكرية في بيروت.
١١-قتل قائد الوحدة العسكرية ميشال إسرائيلي الذي رمي في البحر لتغطية الدليل.
١٢-محاولة قتل ثلاثة ضباط في الجيش اللبناني هم : شامل روكز وفادي داوود وداني خوند الذين سمموا بشكل مميت. كان عليهم السفر إلى خارج لبنان للمعالجة في نيسان 1990.
١٣-اغتيال المواطن خليل فارس في شوارع الاشرفية.
١٤-قتل رئيس إقليم جبيل الكتائبي غيث خوري بعد إرسال فوزي الراسي في أثره خلال الليل. زوجته نورا قُتلت في المستشفى، بعد أن نجت من محاولة الاغتيال.
١٥-قتل قائد المشاة في القوات اللبنانية الدكتور الياس الزايك.
١٦-قتل شارل قربان قائد الفرقة المدرعة السابق للقوات اللبنانية. قربان الذي كان يعالج في مستشفى أوتيل ديو اقتيد من هناك ثم أطلق النار عليه ورميت جثته في البحر.
١٧-إعدام الضابط في القوات اللبنانية سمير زينون ورفيقه.
١٨-محاولة اغتيال قائد القوات اللبنانية، الدكتور فؤاد أبو ناضر.
١٩-محاولة اغتيال النائب في البرلمان اللبناني نجاح واكيم.
٢٠-محاولة اغتيال النائب في البرلمان اللبناني ميشال المر.
٢١-قتل الدبلوماسيين الإيرانيين الأربعة الذين اختطفوا في نقطة تفتيش حاجز البربارة العسكري التابع للقوات اللبنانية تحت إشراف عبدو راجي المعروف باسم “ الكابتن”.
٢٢- مجزرة صبرا وشاتيلا ايلول ١٩٨٢ نفذتها القوات اللبنانية بمشاركة جيش الاحتلال وجيش انطوان لحد لمدة ثلاثة أيام قتلوا حوالي 1500 فلسطيني اكثرهم ذبحاً..
**على فكرة:
جعجع يطالب الحزب بتسليم سليم عياش على جريمة واحدة ( غير مثبته وعن طريق محكمة منحطة مسيسة لصالح الأمبريالية والصهيونية وعملائهم ومع ذلك لم تستطع أن تجد دليل واحد ضد حزب الله ولا دمشق ومع ذلك الصهاينة مثل جعجع وسعد يعكسون ما تراه العين فى الحكم ويدعون أن الحكم أدان حزب الله!!! حتى رجال أحزابهم أعلنوا تقززهم من كذبهم)..أما جرائمه فهي قضاء وقدر..يقوم بزيارات ..ويظهر بمقابلات..ولولا العيب والمستحى لكان ترشح عالانتخابات او أخد احدى الوزارات.. بيقرر رئيس وبيرفض رئيس..والناس اللي قتلهم مش ولاد عالم ؟!
“قتلُ امرئ في غابة جريمة لا تغتفر
وقتل شعب آمن مسألة فيها نظر

قد يعجبك ايضا