الحقائق الان على الارض السورية / ناجي الزعبي

 

ناجي الزعبي ( الأردن ) الأحد 4/10/2015 م …

السماء محظورة على طيران العدو الصهيوني  , اما طيران التحالف    فبعد التنسيق مع الروس والجيش السوري ” .

توقف تدفق الارهابيين من الاردن , وتركيا

انحسار دعم السعودية للارهابيين في سورية  للصعوبات المالية التي تواجهها في تورطها بعدوانها على الشعب اليمني

انحسار  الدور  التركي  ونهاية الحلم  الاردوغاني بالمنطقة الشمالية العازلة , تحديدا  بعد سحب بطاريات الباتريوت الاميركية والالمانية , من تركيا ,  وحالة انعدام الوزن السياسي لحزب العدالة بعد نتائج الانتخابات الاخيرة والتاهب لانتخابات يتوقع ان تفاقم ازمة حزب العدالة وتطيه بهمنة واطماع اردوغان .

اغلاق غرفة موك في الاردن وطي ملف المنطقة العازلة في جنوب سورية  .

 ولن يطول الامر ليسفر عن انحسار خطر الارهابيين على روسيا , واوراسيا , واوروبا .

نهاية حلم قطر الغازي ” اي مد  خط الغاز من حمص للمتوسط ” .

نهاية احادية القطب الاميركي الاوحد و تفرد وهيمنة اميركا على العالم .

تكرس تحالف مناهض للراسمالية من الدول الناهضة تشكل روسيا مركزها الاستراتيجي , والمؤلفة من روسيا , والصين ودول البريكس  , ومنظمة شنغهاي ,  والدول المطلة على بحر قزوين ,  وكوريا الشمالية ,  وايران  , وسورية ,  والعراق  , وحزب الله واليمن القادم بعد النصر ,  ومعظم دول اميركا اللاتينية  دول الالبا , وكل حركات وقوى  التحرر, وشعوب الارض . 

سقوط المشروع السعودي ,  والقطري والتركي  والاخواني  والتكفير الظلامي بالطبع .

تكريس روسيا في طليعة الدول المصدرة للغاز لامتلاكها احتياطي مقداره     44ترليون  و 650 مليار متر مكعب وهيمنتها  القادمة على هذا السوق .

تحجيم دور العدو الصهيوني تمهيدا لنهايته .

عودة الاستقرارقريبا  للوطن العربي وبدء معركة الاعمار والتنمية والبناء السوري , والعراقي ,  والبدء في استثمار مخزون  الغاز في السواحل السورية .

خروج اميركا من الوطن العربي وبداية نهاية انظمة التبعية .

تكريس حزب الله قوة سياسية وعسكرية متعاظمة لم يعد ممكنا هزيمتها .

مواجهة دول الجوار السوري والعراقي لمعضلة الارهابيين الذين سيفرون من سورية .

واعتقد ان الرهان الاميركي على توريط ايران , روسيا الهدف الذي  طالما سعت اليه في حرب استنزاف على غرار حرب الاستنزاف التي تورطت بها في افغانستان , والعراق مسألة غير ممكنة بسبب تغير الظروف والمناخ الدولي والتحولات في موازيين القوى لصالح قوى التحرر  المناهضة  لمشروع  الهيمنة الامبريالية .

وان قيض لها ان تفلح في مسعاها فستجد نفسها في صلب اتون الحرائق التي سعت لاشعالها اذ ان اركان مشروعها بالمنطقة ” السعودية ، العدو الصهيوني ، تركيا “  عاجزة عن اداء دورها ومهامها لذا فستجد نفسها مضطرة للدخول في مواجهة ستفاقم ازماتها بعد اشعال الحرائق في العالم  سيمتد لمدى لا احد يمكنه التنبؤ بتداعياته  ، اما التلويح الركيك باستخدام الطائرات الاميركية التي ارسلت لديار بكر ، فهي مؤشر على التخبط  اذ كيف تسحب هي والمانيا بطاريات الباتريوت من تركيا وترسل في الوقت نفسه طائرات مقالتة ,

انما هو ارباك وليس  تلويح بالقوة المجربة عندما انسحبت البوارج الاميركية من المتوسط بذريعة الاتفاق على التخلص  السوري من الكيماوي .

استخدام الاوراق والكروت  المحروقة لن يحقق سوى مزيد من التخبط والارباك والهوان الاميركي .

 

 

قد يعجبك ايضا