النائب العراقية عالية نصيف تشتكي الإعلامي المصري توفيق عكاشة لـ”تطاوله” على العراقيين

 

 
 
 
 
الأردن العربي ( الخميس ) 15/1/2015 م …
 
 
أعلنت النائبة العراقية عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الخميس، عن رفع شكوى الى الإدعاء العام ضد الإعلامي المصري توفيق عكاشة بتهمة “التطاول” على الشعب العراقي عبر برنامجه التلفزيوني الذي تبثه قناة الفراعين.

ووفقاً لـ”السومرية نيوز” قالت نصيف في بيان إن “الخطاب الإعلامي المتدنّي الذي استخدمه توفيق عكاشة فيه إساءة كبيرة للشعب العراقي الذي له مواقف مشهودة تجاه أشقائه المصريين، وإذا كان عكاشة يريد إسداء النصح للشعب العراقي كما يدّعي فالأجدر به أن يعتمد خطاباً مهذباً بدلاً من مخاطبة شعب الحضارات بألفاظ قبيحة كقوله (بهائم وحمير وبغال..) بحجة أنه يريد أن ينصحنا”.

واضافت نصيف انها “رفعت شكوى الى الإدعاء العام ضد عكاشة بتهمة التطاول على الشعب العراقي”، مشيرة الى انها “اتصلت بالسفير العراقي في مصر بهذا الخصوص وأكد لي أنه اتخذ الإجراءات اللازمة وقدم بلاغاً للنيابة العامة (الإدعاء العام) ضد عكاشة فور صدور تلك الإساءات منه”.

واكدت ان “هذا موقف مشرف من قبل سفيرنا يستحق الثناء والتقدير وهو الرد المناسب على الإساءات اللفظية التي تنتهك كل أخلاقيات مهنة الصحافة”، داعية نقابة الصحفيين العراقيين الى “اتخاذ موقف حازم تجاه هذه الإساءة التي نرفضها بشدة”.

وتقدم الكاتب والمحلل السياسي العراقي رائد العزاوي ببلاغ للنائب العام المصري ضد الإعلامي “توفيق عكاشة” مدير قناة الفراعين بتهمة “السب والقذف” في حق الشعب العراقي، وذلك في برنامجه “مصر اليوم”.

يذكر ان حديث عكاشة مؤخراً على فضائية الفراعين أثار أزمة وانتقادات كبيرة لدى العراقيين خاصة أنه وجه إليهم شتائم وسباب في برنامجه.

قد يعجبك ايضا