اليمن على الطريقة السعودية / ناجي الزعبي

 

ناجي الزعبي ( الأردن ) الثلاثاء 23/6/2015 م …

هل يصدق عاقل ان السعودية المختزلة بعائلة تستولي على نجد والحجاز وثروات الجزيرة العربية الخرافية منذ مطلع القرن الماضي  والتي جثم وزير خارجيتها على وزارة الخارجية  مدة 40 سنة؟؟!!.

 والتي تتوارث وطن باكمله للحفيد وحفيد الحفيد بقوة النار ,  والمباركة الاميركية الصهيونية  , والتي تسمح بوجود قواعد اميركية على اراضيها ,  و تغض النظر عن احتلال العدو الصهيوني للجزر السعودية صنافير وتيران في البحر الاحمر منذ عام   1967 , وتصمت عن احتلال فلسطين منذ 67 سنة وتبارك المجازر التي ترتكب بحق شعبها وبحق شعبنا العربي كما حصل في جنوب  لبنان في ال 2006 ,  تريد من قتل الشعب اليمني ارساء قواعد ديمقراطية واعادة الشرعية ؟ ! واعادة هادي  لانه رئيس ( شرعي ) ؟ وتقاتل الرئيس الذي اطاحت به الثورة علي عبدالله صالح وتطلق عليه لقب الرئيس المخلوع ” والثورة هي بالطبع من خلعه ” ولا تعترف بخلع الثورة ذاتها لنائب الرئيس السابق الرئيس الحالى عبد ربه منصور هادي ؟

وهي السعودية ذاتها التي لا تعترف بشرعية صناديق الاقتراع ” الانتخابات ” وتطلق اعلامها ومفتي التدخل السريع لاصدار الفتاوي بتحريم الانتخابات !

على نفس القاعدة لم لم  تدعم مرسي وتقف ( ضد السيسي  المتحالف معها مقابل الاجر)  الذي اطاح  ( بالشرعية )   ؟

ولم تمول وترسل الارهابيين لسورية للاطاحة بالرئيس المنتخب وفق قواعد الديمقراطية , اي الشرعية  بشار الاسد؟

ثم من فوض  العائلة السعودية الحاكمة  ” غير الشرعية “   لتدافع عن الشرعية في الوطن العربي والعالم  ؟ .

حكم علي عبدالله صالح  اليمن مدة تفوق ال 30 سنة بغير شرعية , ودعمته السعودية وتولى هادي من بعده بعد ان مددت رئاسته واصبح رئيسا توافقيا ثم انتهت ولايته واستقال بعدها وفر , هل يصدق احد انها معنية بالشرعيه ؟ .

ثم انها تدعي ان الحوثيين يشكلون خطرا على السعودية !! ونحن نرى ونلمس والعالم كله ان اليمن يقصف على مدارشهور ,  ويدمر ويقتل شعبه وتدمر بنيته التحتيتة ولا يرد الحوثيون مصدر الخطر المزعوم , اذا عن اي خطر نتحدث ؟

كما ان السعودية تدعي بتدخل ايران في اليمن  ,  ولكنا لم نرى ايران ولم تتدخل , حتى سفينة  المساعدات الانسانية الايرانية  افرغت حمولتها في جيبوتي

المسالة تتلخص بما يلي :

يجب ان يبقى اليمن ضعيفا فقيرا مفككا يعاني من الفقر والديتكاتورية ,  ومن حرمانه من موارده وثرواته ويجب ان يبقى ساحة نفوذ سعودية وتابعا   لاميركيا ,  والطائرات الاميركية والمارينز تستبيح ارضه وسماؤه , والطائرات المسيرة تغتال ابنائه , وان يضل باب المندب والبحر الاحمر بحيرة صهيونية ,  والا تشكل اليمن خطرا على العدو الصهيوني ,

والا يلهم شعب اليمن شعب نجد والحجاز والشعب  والعربي ليسترد حريته ويتخلص من طغيان طغم لاهوتية تحكم باسم الدين زورا وبهتانا .

كما ان المايسترو الاميركي يدرك ان هذا النظام اصبح خارج الزمن والتاريخ وعبئا” على مشروع هيمنته على المنطقة وشعوبها ويتعين اسقاطه , بالتالي فان توريطه في هذه الحرب كان بمثابة ضربة معلم , اذا سيتمكن المايسترو الاميركي من الاطاحة بهذا النظام ويدمر اليمن ويدخله في اتون حرب اهلية تحول دون انجازه لمشروع استقلاله الوطني وتبؤ دوره في منظومة التحرر الوطني العربي والدولي , في الوقت الذي ينعم فيه العدو الصهيوني بالامن والرخاء والاستقرار ويمد لعالمنا العربي اصبعه الاوسط .

قد يعجبك ايضا