في مؤتمر صحفي اليوم … رؤساء النقابات المهنية طالبوا بعدم رفع أسعار الكهرباء وعدم استيراد الغاز ” الإسرائيلي ” المسروق من الشواطيء الفلسطينية

 

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الثلاثاء ) 6/1/2015 م …

طالب مجلس نقباء النقابات المهنية ؛ في مؤتمر صحفي عقدوه ؛  اليوم الثلاثاء، الموافق 6 كانون ثاني الجاري ، بمجمع النقابات المهنية ، الحكومة بالتوقف عن رفع أسعار الكهرباء، وعم توقيع اتفاقية الغاز (الاسرائيلي ) المسروق من الشواطيء الفلسطينية  المحتلة .

وأكد المتحدثون في المؤتمر الصحفي، أن الكهرباء تمثل سلعة استراتيجية وأساسية تمس شريحة كبيرة من المواطنين، مطالبين الحكومة بعدم رفع سعرها، لاسيما بعد الانخفاض الكبير على أسعار النفط عالميا، وللحفاظ على الصناعات الوطنية وعدم التسبب بإغلاق مصانع،ولكي لا يكون مستقبل الطاقة في الاردن مرهونا للكيان الصهيوني.

وطالب النقباء بإيجاد بدائل عن استيراد الغاز (الإسرائيلي) ، مشيرين الى ان الاردن يمتلك بدائل كثيرة  من بينها الصخر الزيتي والبوتاس واليورانيوم الذي أثبتت الدراسات وجوده بكميات كبيرة، مع ضرورة استثمار هذه الموارد الاستثمار الأمثل.

شارك في المؤتمر الذي أداره رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين محمود أبو غنيمة، النائب سمير عويس ، ونقيب المهندسين م. عبدالله عبيدات، ونقيب المحامين المحامي سمير خرفان ونقيب الجيولوجيين الأردنيين م. صخر النسور ونقيب المعلمين أ .حسام مشة ورئيس لجنة حماية المستهلك النقابية د. باسل الكسواني.

قد يعجبك ايضا