إذاعة العدو ” الإسرائيلي ” العامة ، تكشف عن عقد اجتماع مؤخرا في الأردن بين مسؤولين صهاينة وآخرين عرب لا تقيم دولهم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل بحضور دبلوماسي أمريكي وأوروبي

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الثلاثاء ) 19/5/2015 م …

كشفت إذاعة العدو (الإسرائيلي) العامة ، عن عقد اجتماع مؤخرا في الأردن بين مسؤولين صهاينة وآخرين عرب لا تقيم دولهم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل (لم تسمها) بحضور دبلوماسي أمريكي وأوروبي.

ولم تحدد الإذاعة (الإسرائيلية) موعد عقد الاجتماع غير المعلن عنه ، ولا أسماء الدول العربية المشاركة فيه أو مستوى تمثيلها.

وقالت الإذاعة أن الإجتماع عقد في الأردن وشارك فيه أيضا دبلوماسيون أوروبيون وامريكان .

ولم يصدر أي تعقيب من الحكومة ( الإسرائيلية ) أو من الأردن أو الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حول مدى صحة ما ذكرته إذاعة العدو الإسرائيلي.

وبحسب الإذاعة ( الإسرائيلية ) فإن ( بعض الممثلين العرب في الاجتماع ، قالوا أنه على دول المنطقة الاستعداد لواقع أمني يتراجع فيه النفوذ الأمريكي في المنطقة ) وأنهم أبدوا الرغبة في دفع التعاون الأمني بين دول عربية سنية ، على حد تعبير الإذاعة الصهيونية و( إسرائيل) ، لكنهم أشاروا إلى أن الجمود السياسي بين (إسرائيل) والفلسطينيين لا يسمح بمثل هذا التعاون”.

وكان رئيس الوزراء (الإسرائيلي) بنيامين نتنياهو قد أشار مؤخرا إلى أن الاتفاق الدولي مع إيران حول السلاح النووي للأخيرة يتيح فرصة لتحالفات مع دول عربية.

قد يعجبك ايضا