ثلاث رسائل عتب وعجب / ناجي الزعبي

 

 

ناجي الزعبي  ( الأردن ) الأربعاء 20/5/2015 م …

رسالة الى شركة المياه :

جاء الصيف واتت متاعبه مبكرة  , وان بشكل غير منصف ، فالحي الذي اقطن به منذ سنين طويلة بشفا بدران يعاني منذ ثلاث اسابيع من انقطاع المياه ، وبرغم الشكاوي المتكررة لشركة المياه والردود والوعود المهذبة القاطعة  ( بدون طائل ) لم تصل المياه لليوم الذي ندخل به الاسبوع الرابع .

والمدهش ان جيراني المقابلين لمنزلي على الطرف الاخر من الشارع المقابل لمنزلي ينعمون طيلة الشهر يالمياه دون انقطاع !!!ببساطة لان خط مياههم هو نفس خط وزير سابق يقطن بالمنطقة وهو يتولى منصبا مهما حاليا وله نفوذ وسطوة ( وهذا ما قصدته بالمتاعب غير المنصفة ) فهي متاعب يعاني منها كل الاردنيين المجردين من النفوذ والسلطة والواسطة .

  رسالة الى امين عمان :

اقطن شفا بدران منذ سنين طويله ، في منطقة تابعة لامانة عمان الكبرى  , وقد عبرت المنطقة  كباقي مناطق عمان والدنيا القرن العشرين للواحد والعشرين لكنها لازالت  محرومة من الصرف الصحي .

 ولا تحسبوني هنا اطالب بهذه الميزة التي لا تحرم منها احياء المنتفذين  ، بل اوجه رسالة لامين عمان : فحواها : ( اننا في شفا بدران ندفع رسوما”  باهضة للصرف الصحي  لامانة عمان  سنوياً اضافة للمسقفات دون ان نحضى بالخدمة )  اي اننا ندفع ثمنا لسلعة لا نحصل عليها !!

الا نستحق ان ندخل موسوعة للعجائب ؟

رسالة الى مدير دائرة السير  :

في دائرة السير وترخيص المركبات تسمع هذه العبارة عند ترخيصك لمركبتك وعند اجراء دفع المخالفت للمركبة , وعندما تتفاجئ برقم المخالفات وتطلب الاعتراض يقول لك الموظف  (  ادفع ارحم لك من الاعتراض ) ,.

وعند استفسارك عن تفاصيل هذه المخالفات ومدى دقتها وصحتها يقول لك نفس الموظف :    لا يوجد تفاصيل لمخالفاتك ، وان وجدت التفاصيل فلا وقت لدى الموظف المعني ليعطيك التفاصيل , كما لا يوجد على نموذج المخالفات الذي يعطى لك اية تفاصيل !

 واذا كان الغرض من المخالفة الحد من حوادث السير فالامر بالاردن مختلف ، فهي مصدر للدخل المجزي لخزينة الكبار ، اذ ان المواطن لا يمكنه معرفة من خالفه ، ولماذا ، ولا يمكنه ان يحتج ويعترض ,  وان احتج فعليه ان بتغيب عن عمله ويذهب لادارة السير ويقطع مسافة ويضيع من وقته قسطا  تكلفته  اكثر من قيمة المخالفة . .

كل ما نطلبه ان تضع تفاصيل المخالفة ،  كزمانها ، ومكانها ، وسببها ، وان يكون مكان الاعتراض في نفس الدائرة الذي تجرى بها عملية الترخيص .

 .ولقد استمعت لقصص طريفة عن الموضوع كمخالفة سرعة زائدة  لجرار زراعي ( تراكتور )  ؟؟؟؟

والمخالفة حررت  في عمان بينما الجرار موجود  بالطفيلة ! ،  ومخالفة لسيارة بيعت لشخص وتم التنازل عنها من قبل البائع ,  وعند ترخيصها للسنة التالية تبين وجود مخالفات عليها للمالك السابق , كيف والمفروض ان تكون المخالفات كلها قد دفعت عند التنازل ؟  !

لم يتسنى لي التاكد من صحة القصص الطريفة المتعددة لكني لا استبعد حدوثها ولضيق المجال امتنع عن سردها

وللحديث ومعاناة المواطن بقية

قد يعجبك ايضا