طالب يشهر مسدسا في امتحان الرياضيات بمدرسة في العاصمة عمان مهددا مدير القاعة و12 مدرسا قبل أن تحضر الشرطة وتلقي القبض عليه

 

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي / خاص ( الأحد ) 4/1/2015 م …

 

أشهر طالب مسدساً كان يخفيه ، أثناء أداء امتحان الرياضيات ( المستوى الثالث ) بالقسم العلمي بمدرسة عمربن الخطاب الشاملة للبنين في جبل الحسين بالعاصمة الأردنية ؛ عمان ، على رئيس قاعة الامتحان وحشره بزاوية المسرح الذي يجري فيه الامتحان مع 12 مدرسا من مراقبي القاعة ، لـ 4 شعب .   

وتمكن أحد المراقبين بصعوبة من الفرار من قاعة المسرح ، مستدعيا الشرطة التي تمكنت من القبض على الطالب حامل المسدس .

وكان الطالب قد طلب إذنا للذهاب للحمام الموجود ضمن قاعة المسرح ، فأذن له بعد تفتيشه ، ولدى عودته من الحمام اشهر مسدسا على رئيس القاعة وأرغمه على الوقوف في آخرها ، كما ارغم بقية المراقبين بالوقوف على الجدار .

نصح رئيس القاعة الطالب بالتوقف عن تصرفه هذا ووجهه بالكف عن ذلك والعودة الى مقعده ومتابعة الإجابة على الأسئلة وأنه لن يبلغ أحداً بحمله المسدس ، وأمام إصرار الطالب حامل المسدس على ممارسة الغش والتهديد بالمسدس قال له رئيس القاعة تجنباً لحدوث ما لا يحمد عقباه ( يا ابني غش كما تريد ولن نخبر أحداً ) لكن الطالب بقي مصرا على التهديد بالمسدس .

بقي الطلبة في حالة من الذهول مما يحدث ، لكنهم تماسكوا عن ردود فعلٍ قد تتسبب بإصابات ، الأمر الذي جعل رئيس القاعة يشكر الطلبة على هدوئهم بعد القبض على حامل المسدس.

لكن الطلبة لم يُمنحوا بدل الوقت الضائع جراء ما حدث والذي يقدر بنحو 30 دقيقة ، ولا عن حالة الرعب التي أصيبوا بها، ما يستوجب من وزارة التربية والتعليم أخذ ذلك بالحسبان عند تصحيح أوراق امتحان هذه القاعة .

كما ينبغي اتخاذ اجراءات أمنية احترازية وتفتيش أدق قبل الدخول إلى قاعات الامتحان .

قد يعجبك ايضا