تحالف عربي ضد اليمن / ناجي الزعبي

 

ناجي الزعبي ( الأردن ) الأربعاء 6/5/2015 م …

 احد الاخبار المُضللة التي تداولتها وسائل الاعلام :

 قوات المقاومة الشعبية الموالية لهادي مدعومة بطيران التحالف ( العربي ) تحاصر مطار عدن وتقاوم هجمات (المتمردين الحوثيين ) المدعومين  من قوات صالح , وصالح بالمناسبة خارج الحياة السياسية وليس له قوات وغير متحالف مع الحوثيين  , على العكس تماما فمن اسقط صالح هي الثورة اليمنية والحوثيين احد مكوناتها . وانزال بري محدود لقوة عربية مشتركة , وقد نفى المتحدث الرسمي لانصار الله خبر الانزال البري .

طيب … لنحلل الخبر

التحالف العربي   :  هل هو تحالف انظمة منتخبة تملك الشرعية وموفضة من قبل شعوبها لتشكيل هذا التحالف العربي , ام هل هو تحالف انظمة لا تملك الشرعية تابعة لاميركا وتتقلقى تعليماتها منها وتنصاع لمن يدفع وهو نظام آل سعود ؟

المتمردين الحوثيين : هل هناك قوة تتالف من عدد من المتمردين تستطيع ان تطيح برئيس عميل لاميركا واداة طيعة لال سعود جثم على كاهل الشعب اليمني فترة تزيد على 30 عاما وتتمكن من اجتياح اليمن وتطهر معظم اجزاءه من ارهابيي داعش والقاعدة المدعومة من السعودية واميركا كما تطهر اليمن من القواعد الاميركية ؟

الحوثيون جزء محدود ويسير من ثورة شعبية يمنية شاملة لكل اطياف الشعب اليمني وهذا اكثر ما يرعب  الانظمة العربية غير الشرعية وفي مقدمتها نظام  ال سعود  ؛ ثم يتحدث الخبر عن المقاومة الشعبية الموالية لهادي .

طالما ان هناك مقاومة شعبية لهادي لم قدم استقالته ، ولم فر وهو القائد الاعلى للقوات المسلحة وكيف ، ولم تخلت عنه قواته المسلحة واجهزة الدولة

هل كل هذه القوى متمردة ، ام هي من يمنح الشرعية بمنطق الاشياء؟

إن كانت هي والشعب من يمنح الشرعية ، فبداهة تكون عند تخليها عنه قد جردته منها ، وان صدقت فرية ان له انصار فلم تخلى عنها واستقال وفر ؟

ثم عند الحديث عن تحالف عربي سنكتشف ان دول التحالف هي ذاتها الدول التي اصطفت ضد سورية والعراق وليبيا ومصر وهي انظمة تابعة لاميركا التي  تواصل الهيمنة والوصاية  عليها  وتصادر اردة شعوبها السياسية كما انها انظمة  تدعم العدو الصهيوني محتل ارضها العربية الفلسطينية وسبب كل معاناة الشعب  العربي  , وهي انظمة تتفتقر للشرعية ( وفق تعريفها هي والسعودية ) التي تدعي انها تدافع عن شرعية هادي المنتخب و كان آل سعود وبقية الحكام منتخبين ويملكون الشرعية !! !

ثم من فوض ال سعود ليعيدوا الشرعية لليمن ولم لا يعيدوها على قاعدة معاييرهم  لمرسي ويتوقفون عن دعم السيسي ولم يزجون بالاف الارهابيين لسورية والعراق اللذان يحضيان بانظمة منتخبة ؟

ولم لا يعيدون الشعب الفلسطيني صاحب الارض الشرعية لارضه ، ولم لا يستردون جزيرتي صنافير وتيران السعوديتين المحتلتين من قبل العدو الصهيوني منذ ال ٦٧

ولم يقيمون قواعد اميركية على اراضي شعبهم في نجد والحجاز وقطر والقواعد البيريطانية في البحرين والقواعد الفرنسية والصهيونية في الامارات العربية المتحدة

واخيرا طالما ان هذه الدول قادرة على ارسال قوات عربية مشتركة لم دعت الناتو ( لتحرير ) ليبيا

ولم لا تحرر فلسطين؟؟

ثم عند الحديث عن الشرعية علينا ان نعرف الشرعية اولا الشرعية  : 

 هي تفويض من الغالبية العظمى من الجماهير الواعية المدركة  صاحبة المصلحة لقوة او زعيم سياسي بدون اكراه او اغراء بمال او ظغط وبوعي وادارك وانحياز لبرامج هذه القوة او الزعيم ومشروعها السياسي المنحاز لمصالح هذه الجماهير .

وكمثال فقد اعادت ملايين المصريين ناصر بعد استقالته في استفتاء شعبي عفوي غير مسبوق لتبؤ زعامتها ، صحيح ان جهاز الدولة يمكن ان يكون قد تدخل لكن مهما بلغت قدرة هذا الجهاز فلن يكون قادراً على حشد الملايين وتعبئتها بمثل هذه السرعة وببضعة ساعات .

 هذه هي الشرعية التي تفتقر لها كل الانظمة المتحالفة ضد الشعب اليمن

ثم اين هي هذه الانظمة عن استباحة العدو للبحر الاحمر الذي يعتبر بحيرة صهيونية وعن القواعد الصهيونية والاميركية في جيبوتي وارتيريا والصومال واثيوبيا  وباب المندب .

فهمونا

تتداول وسائل الاعلام الدولية والمحلية خبر ازماع الكونجرس الاميركي التصويت على تقسيم العراق  ! اليس هذا مدهشاً ، وكأن اميركا هي ولي امر العالم وهي من يملك الحق في تقرير مصيره

هي اله العالم الاوحد ، ترى لو قرر برلمان ايران ذلك كيف ستكون ردة فعل النظام الرسمي العربي بحق الفرس المجوس الرافضه ؟

اما الكفرة الاميركان فالكل يذعن وينحني ويرضخ لوصايتهم المهينة اولا للحكام العرب ثم الى شعوبهم المجردين من الحول والقوة والادراك .

فهمونا

 

قد يعجبك ايضا