أمن الدولة الأردنية تتابع النظر في 13 قضية إنتماء لـ داعش وتبريء 3 من أنصارها

 

الأردن العربي –  محمد شريف الجيوسي  ( الإثنين ) 20/4/2015 م …

*توجيه تهمة ” الإنتماء إلى جمعية غير مشروعة ” لعضو في حزب التحريراالمحظور

نظرت الهيئة العسكرية لدى محكمة امن الدولة الأردنية ؛ اليوم الاثنين 20 نيسان الجاري في 13 قضية متهم بها اشخاص بالترويج والتجنيد والالتحاق بجماعة داعش الإرهابية المسلحة. 

واستمعت الهيئة الى شهود النيابة العامة من مرتبات المخابرات العامة باحدى القضايا احدهم صحفي وباحث متخصص في الحركات الاسلامية.

حيث قررت التأكيد على دعوة شهود النيابة العامة بعدد من القضايا وقررت رفعها الى نهاية الشهر الجاري لمواصلة النظر بها.

كما قررت المحكمة اليوم الاثنين تبرئة ، 3 من نزلاء مركز إصلاح وتأهيل السواقه من مؤيدي وأنصار عصابة داعش الارهابية من تهمة القيام بأعمال من شأنها تعريض أمن الأردن لخطر أعمال عدائية وتعكير صلاتها بدولة اجنبية.

وكبّر زملاء المتهمين فيما سجد المتهمون “سجدة شكر” داخل القفص.

وكان المتهمون معتصم الخطيب وعبد الخالق ابو سنينة ويزن سكيك من أتباع الفكر المتطرف قد أدينوا بداية عام 2014 بقضايا تتعلق بتعكير صلات الاردن بدولة اجنبية ومحاولة الالتحاق بمنظمات ارهابية وخلال مرحلة قضاء عقوبتهم المحكومين فيها جمعتهم غرفة واحدة في مركزإصلاح وتأهيل سواقه.

ورسم الثلاثة لوحة كرتونية تتضمن الراية العائدة لهذا التنظيم تعبيراً عن تأييدهم ومناصرتهم لعصابة داعش وما يقومون به من أعمال من شانها تعريض أمن الأردن لخطر أعمال عدائية وتعكير صلاتها بدولة اجنبية ، وتم ضبط اللوحة من قبل أحد ضباط السجن أثناءجولة له بتاريخ 28-12-2014 .

من جهة اخرى وجه نائب عام عمان؛ اليوم الاثنين، تهمة جناية الانتساب إلى جميعة غير مشروعة وهي (حزب التحرير المحظور) وأحاله إلى محكمة جنوب عمان.

وجاء في لائحة الاتهام أن السباتين عقد اجتماعات في منزله لحزب التحرير المحظور، ولدى مداهمة المنزل ضبطت لديه كتب صادرة عن حزب التحرير ومجلة الوعي بالإضافة أعلام سوداء تعود للحزب”.

قد يعجبك ايضا