أنباء متضاربة حول حدوث نزوج عراقي من الأنبار للأردن .. وفيما تتخذت إجراءآت لإستيعابه

 

الأردن العربي –  محمد شريف الجيوسي ( الإثنين ) 20/4/2015 م …

أعلنت منظمة الأمم المتحدة عن أن 90 ألف شخص نزحوا من محافظة الأنبار، بعد اشتداد المعارك بين القوات العراقية وتنظيم داعش”، فيما قالت مصادر أردنية رسمية، أنه لا يوجد مؤشرات على نزوح عراقيين من الأنبار إلى الأردن.

ورفضت مصادر رسمية أردنية ، التعقيب عما إذا كانت هناك خطط طوارئ للتعامل مع الأمر في حال حدوث تدفق للاجئين عراقيين من الأنبار إلى الأردن .

وقال بيان صحفي للأمم المتحدة “أن أغلب النازحين هم من مدينة الرمادي، حيث كثف تنظيم الدولة الإسلامية هجماته خلال الأيام الماضية”، مضيفة أن هؤلاء “يفرون من الرمادي ومناطق البوفراج والبوعيثة والبوذياب المحيطة بها، وينتقلون إلى الخالدية وعامرية الفلوجة ، وأن العديد منهم ينزحون على الأقدام”.

وقال ممثل مفوضية الأمم المتحدة للاجئين في الأردن اندرو هاربر ، أنه عند سقوط مدينة الموصل بأيدي داعش في شهر حزيران الماضي، عملت المفوضية مع الحكومة الأردنية بشأن ذلك، وأنها مستعدة للتعامل مع أي تدفق محتمل للاجئين العراقيين إلى الأردن . !؟

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أكد مؤخراً أن “المعركة القادمة للقوات العراقية ستكون “استعادة الأنبار”، كبرى محافظات العراق والتي تتصل مع حدود الأردن الشمالية الشرقية .

 

 

قد يعجبك ايضا