إسلام بحيري ووجوب الهجوم بدلا من الدفاع / مستشارأحمد عبده ماهر

 

الأردن العربي ( الإثنين ) 20/4/2015 م …

* الصورة : إسلام البحيري

من المحرر : حيث أن موضوع هذا المقال هو المفكر اسلام البحيري ، فقد رأينا أن من الضروري التعريف ب(إسلام البحيري ) نقلا عن ( ويكيبيديا ). وهذا المقال هو ( أيضا ) لمحامي بالنقض المستشار أحمد عبده ماهر ، أحد أهم محاوري السلفية والوهابيين والإخوان المسلمين لدحض ترهاتهم وخزعبلاتهم وتعرية فكرهم السقيم الذي يسيئون به للإسلام الحقيقي .

” إسلام بحيري هو باحث مفكر شاب حاصل على درجة الدكتوراه من بريطانيا في تجديد مناهج الفكر الإسلامي وهو رئيس مركز الدراسات الإسلامية بمؤسسة “اليوم السابع” ..ومشروع إسلام بحيري الفكري يضع محددات واضحة لمحاولة تنويرية جادة من خلال تنقيح التراث والتعامل الحر المباشر مع النصوص المقدسة.

فى منطقة خاصة جدًا يقف بفكره الذى يفتح أبواب الجدل حوله على مصراعيها :  ليس بداعية وليس بشيخ، يحتفظ لنفسه بلقب مفكر وباحث ومناظر فى أكثر الأمور الدينية المعقدة والحساسة ليقدم مادة مختلفة،  تذكرنا بأصوات مفكرة سبقته مثل «د.فرج فودة»و«د .نصر حامد أبو زيد»لكنه مجرد التشبه بهم يجادل فيه لقناعته أنه يقف على أكتاف ما وصلوا إليه وإن كان لا يستبعد إطلاقاً  أن تكون نهايته على أيدى معارضيه لاقتناعه أنهم لا يحاربون فكره بفكرهم وإنما يحاربون الفكر بالعنف كدأبهم دومًا «كما يقول «!!

إنه الباحث والمفكر «إسلام البحيرى»مقدم برنامج «مع إسلام» على قناة القاهرة والناس حيث فتح لنا قلبه وعقله وتحدث معنا عن علمه وبداياته ومن هم أصدقاؤه وكيف يجادل معارضيه بالحجة، وتحدث معنا عن علاقته بالساسة والسياسة وعن  الخطوط الحمراء التى من الممكن جدًا أن يترك البلد لأجلها ! ” …

…………………..

إسلام بحيري ووجوب الهجوم بدلا من الدفاع / مستشارأحمد عبده ماهر

مستشار/أحمد عبده ماهر ( مصر ) الإثنين 20/4/2015 م …

كان على إسلام بحيري أن يقوم بالسيطرة على الموقف وأن يهاجم ولا يدافع فلقد بدا الأمر وكأنه محاكمة لفكر إسلام بحيري ولم يكن أبدا مناظرة.

وكان عليه والمفروض أن يحضر إسلام معه فيديوهات تخاريف شيوخ الأزهر وأهل الفقه القديم….مثل:

….

    فيديو علي جمعة في أن حمل المرأة يستمر ببطنها لأربع سنوات

    فيديو خالد الجندي في إمكانية شراء النساء كرقيق إذا ما أذن الحاكم بذلك

    فيديو الشخ محمود المصري في الحيلة على اليهودي ليسلم ثم تهديده بالقنل إن هو ارتد عن الإسلام

    فيديو كثير من المشايخ عن كفر من يقول بأن الأرض تدور حول الشمس

    فيديو الدكتور عبد المهدي عبد القادر استاذ الحديث بالأزهر عن أن إرضاع المرأة للرجل الكبير البالغ من ثديها أنه سُنّة أمر بها النبي.

    فيديو قتل خالد بن الوليد للصحابي مالك بن نويرة وسلق دماغه وأكل لحمه ووطئ زوجته

    فيديو الشيخ مازن السرساوي عن ضرب المرأة

    فيديو الشيخ محمد الزغبي عن جواز أكل لحم العفاريت.

    وفيديو الشيخ محمد العريفي وهو يقول بوجوب أن يكون مع الفتاة محرم حين تجلس مع أبيها ولا تلبس الثياب الكاشفة أمامه حتى لا يثار جنسيا ويقع عليها.

    وفيديوهاتي عن فضائح ما هو بمناهج الأزهر من هدم الكنائس وجواز قتل الناس وأكل لحومهم نيئة والامتناع عن مسئولية الزوج علاج الزوجة المريضة

    وفيديوهات كثيرة انهزموا فيها عن عذاب القبر

    وفيديو الشيخ مازن السرساوي عن جواز أن يتزوج الرجل ابنته من الزنا بمذهب وفقه الشافعي

    وفيديوهات كثيرة جدا تبين خرف الشيوخ وضياع مناهجهم الفكرية بفعل ذلك التراث المخبول.

وكان لابد أن يسأل الأزهر على الهواء لماذا لم يصدر بيانا بتكذيب فقه هؤلاء المشايخ…..أم هو يريد أن تشيع الفاحشة والعنف والقتل بين المسلمين لأن هذه الخرافات هي عين ما ينتهجه الأزهر ويؤمن به.

وكان عليه أن يحاكم فكرهم ولا يتحاكم لفقههم ففارق كبير بين مناقشة الفكر ومناقشة الفقه…..فلو أنه كان ناقش فكرهم لكان كل المشاهدين أيقنوا جنون الفقه الأزهري وفقه الأئمة الأربعة.

فما هي الفكرة من حمل النساء لأربع سنوات وما هو الدليل من القرءان أو السنة على هذا الزنا وتقنين الدعارة الذي أجمع عليه الأئمة كشريعة وفقه.

وكان عليه أن يصيح متسائلا ما هي الفضيلة من تدريس وجوب هدم الكنائس والتضييق على المسيحيين بالطرقات وأن يتم تعليم دورهم بعلامات حتى لا يدعو لهم أحد بمغفرة وألا يركبون الخيل وأن تعلم المرأة المسيحية بزنار برقبتها وغير ذلك من التمييز العنصري القهري.

وما هي الفكرة القرءانية التي أباحت لهم أسر الأسرى وقتلهم

وما هي الفكرة من الفتوحات الإسلامية بالجيوش….هل أمر الله بذلك…..

يعني إن جيش مصر إن صار جيشا قويا يقوم بتصنيع السلاح هل من الإسلام أن يهاجم إيطاليا ويقتل رجالها ويسبي ويطئ نساءها ويبيع أطفالها وينهب ما بالدور والقصور والمتاحف تحت مسمى الفتوحات الإسلامية التي أجازها الأئمة الأربعة.

لقد كان على إسلام أن يهاجم وألا يرضى بثلث الوقت بينما غريميه يحصلان على ثلثي الوقت والمذيع يحاول تصوير هذا للجمهور بأنه العدل ​ ​

…….

وأشياء كثيرة جدا فاتت إسلام ولقد أثبت وجوده لكنه لم ينتصر لوجوب أنه كان عليه أن يتصل بنا ليدلي كل منا برأيه في خطة المواجهة ولا نقول لنقف معه في الاستديو، وبخاصة أنه يمثلنا جميعا كمفكرين ومجددين، فانتصاره إنما هو انتصار لفكرنا جميعا وهزيمته تعتبر هزيمة لنا.

لا نريد من يمثلنا أن يبذل مجهودا ملحوظا في الدفاع بل نريد منه الهجوم الكاسح الذي كان يجب أن يجتاح الخصمين المواجهين له والمذيع والكاميرات والاستديو كله….

أين ‘سلام بحيري من جواز قتل الناس بدون إذن الحاكم لأكل لحومهم نيئة وهو أمر ثابت بمناهج الأزهر حتى اليوم.

أين هو من فقه الحنفية بأن المرأة التي أتاها خبر وفاة زوجها فتزوجت بآخر وأتت من ذلك الآخر بأولاد فإنه إن ظهر الزوج الأول فإن الأولاد يلحقون بالأول وينتفون من الثاني وتطلق من الثاني وترجع للأول…وهو الأمر المدون بكتاب الفقه على المذاهب الأربعة وبكل فقه للحنفية.

أين هو من فقه الشافعي بجواز أن يتزوج الرجل ابنته من الزنا

أين هو من فقه الأئمة مالك وابن حنبل من عدم جواز إجبار الزوج شراء كفن لزوجته المتوفاة ولو كانت فقيرة.

وأين هو من أخلاق الأئمة الأربعة الذين اتفقوا على عدم أحقية الزوجة على زوجها أن ينفق عليها حال المرض بل علاجها على أبيها….أتكون هذه منهجية أخلاق أو مروءة رجال أم نذالة بفقه الأئمة الأربعة

كان يجب أن ينقلب الاستديو لساحة حرب تثبت جنون فقه الأئمة الأربعة ومن شايعهم من الفقهاء أو التنصل من نسبة هذا الفقه لهم واعتباره فقها مدسوسا عليهم، وطلب محاكمة من يعتمدون هذا الفقه في بلاغ مفتوح على الهواء للنائب العام لتلويثهم الدين وتحريضهم الناس على قتل الناس دون إذن الحاكم

لن أطيل أكثر من هذا لكني أعتمد عليكم في أن تصل هذه الفكرة وذلك السلوك لكل من يظهر بالتليفزيون لأنه يمثلنا جميعا نحن أهل تنوير عقول كئيبة عاشت في أنفاق ظلام عصور الغباء وليس عصور الفقه ولا العلم بل عصور ضعف الإدراك.

مستشار/أحمد عبده ماهر

محام بالنقض ومحكم دولي وكاتب إسلامي

قد يعجبك ايضا