إفتتاح مسابقة المحارب الدولية الـ 7 في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة «KASOTC»

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الأحد ) 19/4/2015 م …

** المسابقة تستمر 5 أسابيع بمشاركة 37 فريقاً من 18 دولة بينها لبنان والعراق والسعودية والبحرين وتركيا وامريكا وروسيا والصين

افتتح اليوم الأحد ، مستشار الملك الأردني للشؤون العسكرية ؛ رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن ؛ مسابقة المحارب الدولية الـ 7 في.مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة «KASOTC» .

وقال مدير عام مركز « KASOTC» ، أن مسابقة هذا العام تتزامن مع التحديات الأمنية التي تعيشها المنطقة والتي تتطلب المزيد من التدريب والتأهيل والإحترافية العالية للتصدي لها من خلال الإستخدام الأمثل لقواعد العمل الجماعي التي تميز عمل القوات الخاصة.

وأضاف أن المركز يسعى الى تأهيل وتطوير قدرات واستثمار العناصر البشرية وتبادل الخبرات والمعرفة لمواجهة التحديات الأمنية التي تتعرض لها معظم مناطق العالم، مشيراً الى أن المركز (فريد) في مجالات التأهيل والتدريب على مهارات العمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب ووحدات فرض القانون.

وتتميز المسابقة بحسب مدير عام المركز ، التي تستمر 5 أيام بتنوع وزيادة عدد المشاركين من فرق العمليات الخاصة ووحدات القناصين من عدد من الجيوش المشاركة في “مسابقة المحارب” اضافة إلى فريق نسائي أردني من قوات الدرك.

وتضم المسابقة بالإضافة إلى الأردن الدولة المضيفة: فلسطين، كندا، كازاخستان، أفغانستان، بروناي، لبنان، اليونان، الولايات المتحدة الامريكية، الصين، روسيا ، العراق، ماليزيا، تركيا، السعودية،البحرين،كولومبيا، التشيك.

حضر افتتاح المسابقة بعض رؤساء الهيئات في قيادة القوات المسلحة الأردنية ورئيس مجلس ادارة المركز والسفراء والملحقين العسكريين المعتمدين لدى الأردن وكبار الضباط العاملين والمتقاعدين من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.

يذكر أن عدد الفرق المشاركة في المسابقة 37 فريقاً من 18 دولة عربية وأجنبية .

قد يعجبك ايضا