الإعلامي الأردني محمود كريشان يحذر من مظاهر نشر التطرف والتكفير والجهاد المنحرف

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( السبت ) 18/4/2015 م …

** كريشان يدعو الدولة والمجتمع إلى محاربته وتجفيف منابع تسربه وحماية الشباب منه

دعا الإعلامي الأردني محمود كريشان، مؤسسات الدولة الأردنية والمجتمع المحلي بمحتلف اطيافه، توحيد الجهود لمواجهة التحدى الأكبر المتمثل فى تحصين الشباب من الوقوع فى براثن الفكر المتطرف المنحرف، والسعي بقوة لتجفيف المنابع التي يتسرب منها التطرف والتكفير والتشدد.

لافتاً الانتباه إلى انتشار واسع لفتاوى التكفير والتحريض على الكراهية والقتل، واستغلال المنابر الإعلامية لإعادة ترويج للخطاب التكفيري الذي يحث على الكراهية، و يمس كرامة المواطنين و شرفهم، وكل ما يشكل أرضية خصبة للتشجيع على العنف.

وقال كريشان ، أنه برزت أخير في الأردن ولو بصورة محدودة انتئشار اشرطة وسيديات في وسائط النقل العامة تتضمن فتاوى تحث على التطرف والتكفير وتدعو الى التشدد بمبررات واهية، واختلاق القصص التي تفتقر لأدنى درجات الصدقية.

ولوحظ اخيرا قيام اشخاص بالصعود الى الحافلات العامة وإلقاء خطب عصماء على الركاب تقطر بالتشدد والتزمت وتحث على التطرف مستعرضا روايات وقصص ومستندا الى احاديث

ولفت الإعلامي كريشان إلى ان البعض  ينصبون أنفسهم عنوة  خطباء مفوهين يتحدثون عما يسمونه جهاداً داعين للتكفير ، مرغمين المصلين على الإستماع . 

واعتبر كريشان أن حماية المجتمع من خطر التطرف و الإرهاب واجب لا يقتصر على الدولة وأجهزتها بل هو واجب الجميع ، مؤسسات دينية وثقافية واندية، لنبذ دعوات التطرف المقيتة الهادفة إلى نشر الكراهية وتسويغ العنف والتطبيع مع الإرهاب الضال.

قد يعجبك ايضا