تقنية عسكرية إيرانية جديده, فهل يحصل عليها حزب الله؟

 

الأردن العربي ( الخميس ) 16/4/2015 م …

أزاحت وزارة الدفاع الإيرانية أمس الأربعاء الستار عن بعض الآلياتها العسكرية الجديدة المطورة, وهي, جيل جديد من الدبابات المصغرة “فلاّق” والآلية العسكرية “نذير” التي تتميز بتقنية التحكم عن بعد, ومدرعة “اقارب” بنظام دفع 8×8

العربة المجنزرة من طراز “فلاّق”:

تصل سرعتها إلى 100 كلم في الطرق الغير معبدة و 130 كلم في الطرق المعبدة حتى مسافة 400 كلم ويشغلها طاقم مكون من جندي واحد وتتسلح بمنصة متحركة أعلى المركبة يتحكم بها اليا من قبل السائق ويمكنها استيعاب نظم صاروخية أو مدفع رشاش.

الآلية “نذير” الروبوت:

13940126150809753_PhotoL

فهو يعمل بنظام دفع 4×4 وتصل حمولته إلى 600 كلجم, قادر على حمل تشكيلة منوعه من الأسلحة والذخيرة ويمكن ان يسلّح بصاروخين مضادان للدروع و الطائرات, او مدفع رشاش. كما أنه مزود بقاذفات دخان للتضليل. وأقصى نطاق عمل ل “نذير” هو 2 كلم.

المدرعة “اقارب”:

وهي أول مدرعة قتالية 8×8 ايرانية الصنع مزودة بمدفع حديث من عيار 90 ملم ومدفع رشاش عيار 12.7, قادر على اصابة الأهداف الثابتة والمتحركة. تُشغل المدرعة بطاقم مكون من أربع افراد.

ويعتبر وقت الاعلان عن آخر التطورات العسكرية للجمهورية الإسلامية في إيران في ظل التطورات الإقليمية بمثابة إنذار وتحدي.  فهل تزود ايران حزب الله بهذه التقنية العسكرية الجديدة؟!  علماً بأن إيران رفضت شرط عدم تصدير الأسلحة لحزب الله خلال المفاوضات النووية مع الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن جهة أخرى صرح أمس الأربعاء الرئيس الإيراني حسن روحاني أنه لن يكون هناك اتفاقا نوويا مع القوى الست ما لم ترفع العقوبات عن ايران.

 

 

 

قد يعجبك ايضا