بعد زيارة الرجل الليبي القوي حفتر لعمّان .. دور أردني شامل منتظر في ليبيا

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الخميس ) 16/4/2015 م …

تحدثت مصادر أردنية عن تطابق كامل في الاراء والمشاريع والتطلعات قد حصل بين المسؤولين الاردنيين وبين الوفد العسكري الليبي الذي يزور الاردن حالياً برئاسة الفريق اول خليفة حفتر, القائد العام للجيش الليبي.

ونقلت المجد الأردنية عن مصادر قولها بان هذا التطابق بين الجانبين سيتجسد في صيغة برنامج اردني كامل لاعادة تشكيل وتسليح وتدريب الجيش الليببي الذي تعرض, عقب سقوط نظام الرئيس الليبي الراحل القذافي, لضربات وانقسامات اضعفته حد الانهيار.

وكشفت المصادر ان الفريق حفتر الذي يعتبر الآن اقوى شخصية ليبية, قد اعرب عن رغبة بلاده في الاستعانة بالخبرات والكفاءات الاردنية في سائر المجالات الاقتصادية والادارية والنفطية والامنية والعمرانية, وليس في المجال العسكري والحرب على الارهاب فقط.

كما افادت هذه المصادر المطلعة ان توجه الاردن نحو التعاون والتنسيق مع الحكومة الشرعية الليبية والقوات الموالية لها بقيادة الفريق حفتر, يمكن ان يعوضه مالياً واقتصادياً عن الدعم الخليجي المتوقف منذ مدة طويلة, والمرشح للانقطاع التام بعد تحفظ الاردن على “عاصفة الحزم” السعودية ضد اليمن والتي صرفت الانظار والاهتمام عن عصابة “داعش” واخواتها الارهابيات.

وكان الفريق أول حفتر، قد شاهد مع رئيس هيئة الأركان المشتركة  الأردنية الفريق أول مشعل الزبن امس تمريناً عسكرياً لمكافحة الارهاب، نفذته وحدات العمليات الخاصة الأردنية المشتركة، بمساندة طائرات عمودية وقناصين، حيث نفذ التمرين ليحاكي طبيعة الظروف الراهنة والتهديدات التي تمر بها المنطقة.

وكان الفريق أول حفتر قد وصل إلى الأردن يوم الأحد الماضي في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام ، بدعوة من الفريق الزبن.

قد يعجبك ايضا