“اسرائيلي” حاول الانضمام لداعش




 الخميس 28/12/2017 م …
الأردن العربي –

أدانت المحكمة المركزية في الناصرة، اليوم الاربعاء، الاسرائيلي فالنتين فلاديمير مازلافسكي، من سكان قرية عرب الشبلي، بمحاولة الانضمام إلى صفوف تنظيم “داعش”.

وجاء في لائحة الاتهام أن مازلافسكي أجرى اتصالا بتنظيم “إرهابي” ثم حاول السفر إلى دولة “عدو” من أجل الانضمام إلى تنظيم “داعش” هناك.

واعتقل مازلافسكي في شهر شباط الماضي، في عملية مشتركة “للشاباك” والشرطة الإسرائيلية، في أعقاب ورود معلومات لجهاز المخابرات حول نواياه المتعلقة بنيته الانضام إلى التنظيم الذي تعتبره إسرائيل “إرهابيا”.

وقدم مازلافسكي إلى إسرائيل سنة 1996 من بيلاروسيا، واعتنق الإسلام عام 2000 وهو في الخدمة العسكرية بالجيش الاسرائيلي، بعد أن تعرف على زوجته وهي من سكان عرب الشبلي في الشمال، وهو اليوم أب لخمسة أبناء.

وبالتحقيق الذي أجراه جهاز “الشاباك” اتضح أن مازلافسكي دعم فكرة الدولة الإسلامية، وأنه أقدم على شراء تذكرة سفر “ذهاب” دون الإياب إلى تركيا، بهدف التسلل منها إلى سوريا لينضم هناك إلى مقاتلي تنيظم “داعش”.

وأشارت التحقيقات أيضا إلى أن مازلافيسكي كان ناشطا في مجموعات دعم تنظيم “داعش” في شبكات الانترنت، كما أنه عبر عن نيته للخروج والانضمام إلى صفوف التنظيم حتى أنه أجرى الترتيبات اللازمة للوصول إلى سوريا.

قد يعجبك ايضا