لقاء إبجابي حميم بين رئيس مجلس النواب الأردني والقائم بالإعمال السوري

الأربعاء 20/12/2017 م …




الأردن العربي –  محمد شريف الجيوسي –

** قضية القدس والتعاون في مكافحة الإرهاب أولوية سورية أردنية

** وفد ” النواب ” الأردني للمغرب يؤكد على اهمية دعوة سورية للاجتماعات

** الأردن يؤكد أنه مع الحل السياسي ومع وحدة وسلامة واستقرار سورية

سورية تؤكد أنها ضد ممارسة اي ضغوط سياسية او اقتصادية على الأردن وضد سحب الوصاية على المقدسات

أكد القائم بالأعمال العربي السوري في عمان د. أيمن علوش ، ورئيس مجلس النواب الأردني م. عاطف الطراونة، في لقاءٍ إيجابي عقداه اليوم الأربعاء ، في دار مجلس النواب بالعاصمة الأردنية ؛ عمان ، على أولوية القضية الفلسطينية وعروبة القدس ، كما اكدا على أهمية التعاون في مكافحة الإرهاب  .

وابلغ رئيس مجلس النواب الأردني  م.عاطف الطراونة ؛ القائم بالأعمال السوري د. أيمن علوش احتجاج الوفد البرلماني الاردني لدى الاتحاد البرلماني العربي لعدم دعوة سورية  لإجتماع الاتحاد الطارئ الذي عقد في المغرب الاسبوع الماضي .

وقال م. الطراونة ان الوفد الاردني المشارك بأعمال الاجتماع اكد اهمية دعوة سورية للاجتماعات العادية و الطارئة .

وهنأ م. الطراونة بانتصارات الجيش العربي السوري على عصابة داعش الارهابية و استعادة الاراضي التي كانت تسيطر عليها مؤكدا موقف الاردن بقيادة الملك عبدالله الثاني الداعي الى الحل السياسي في سورية بما يحفظ امنها و استقرارها و وحدة اراضيها .

مشيراً إلى أن الاردن معني بأمن و استقرار سورية ، وان اللدين عانيا من اثار الارهاب مشددا على اهمية محاربة الارهاب ، ما يتطلب تعاونا استخباراتيا و عسكريا و فكريا .

واعتبر الطراونة أن ما قدمه الاردن للاجئين السوريين طيلة الازمة التي مرت بها سورية واجب اخلاقي تجاه اشقائهم وليس منة او فضلا عليهم وان دماء السوريين غالية على الاردنيين .

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية اكد الطراونة ان الاوضاع التي مرت بها المنطقة في السنوات القليلة الماضية ادت الى تراجع زخم القضية الفلسطينية مؤكدا ان الاردن يشدد على اولويتها دوما و يقوم بفضح الممارسات الاسرائيلية و تعريتها امام المجتمع الدولي و خرقها للقرارات و القوانين الدولية .

 

واكد الطراونة أن الوفد الأردني الى اجتماعات طهران البرلمانية الشهر المقبل ، سيعبر عن موقف الأردن بوضوح تام ومحدد ، في مجمل القضايا الراهنة ، نحن ممثلو الشعب الأردني .

وحذر الطراونة من ان استمرار انحياز الولايات المتحدة الامريكية لإسرائيل على حساب الحقوق الشرعية والتاريخية للشعب العربي الفلسطيني سيولد حالة من الفوضى ومزيدا من عدم الاستقرار في الاقليم .

من جهته شكر د. أيمن علوش، م. الطراونة، للتهنئة بانتصار الجيش العربي السوري على العصابات الإرهابية ، ولموقف الوفد البرلماني الأردني في اجتماعات المغرب البرلمانية ، ومعربا عن تقدير بلاده للموقف الاردني الرسمي والشعبي من قرار الإدارة الأمريكية بشأن القدس.

وعبر د. علوش عن امله بتعزيز علاقات البلدين ونسج خيوط تطويرها بما يحقق مصلحتهما عبر خطوات عملية ، مشددا على أن العدو مشترك للبلدين  ويتمثل في الكيان الصهيوني ومن يدعمه وفي الإرهاب. ومؤكدا على القضية الفلسطينية هي اولوية سورية ، ومشدداً رفض سورية محاولات السعودية سحب الوصاية الهاشمية على المقدسات وبيعها للكيان الصهيوني، ورفضها لأي ضغوطات يتعرض لها الاردن سواء كانت سياسية او اقتصادية .

وانتقد علوش المواقف الضعيفة لبعض الدول العربية،في التصدي للقرار الامريكي بنقل سفارة واشنطن الى القدس .

وغرد القائم الأعمال السوري على صفحته على الفيسبوك ، مؤكدا ( حتمية العلاقات السورية الأردنية ومحبة سورية كانا عنوان اللقاء صباح اليوم مع دولة رئيس مجلس النواب الاردني م عاطف الطراونة .

كان كلاما وطنيا وقوميا بامتياز وكيف لا وهو يعبر عن مشاعر ووعي اهلنا الشرفاء في الأردن وكل كلام وطني وقومي لا يمكن ن تغيب عنه فلسطين وقدسها ( حمى الله سورية والأردن )

قد يعجبك ايضا