بيانات وفعاليات مرتبطة بقرار ترمب حول القدس

نتيجة بحث الصور عن القدس عاصمة فلسطين

الأربعاء 13/12/2017 م …




الأردن العربي –

  • المنتدى العربي الناصري ” في الأردن ” ، يدعو للعودة للمقاومة باعتبارها الخيار الأول وإلى محاصرة ومقاطعة الكيان الصهيوني ومن يتوافق معه في التوسع والإحتلال

محمد شريف الجيوسي …

دعا المنتدى العربي الناصري ( في الأردن ) ، إلى إعادة الهيبة إلى محاصرة ومقاطعة الكيان الصهيوني السرطاني وكل من يتوافق معه في التوسع والإحتلال .

كما دعا المنتدى الناصري لأن تبقى المقاومة ؛ الخيار الأول وإسقاط كل خيارات وحسابات المفاوضات والإعتراف بالكيان الصهيوني .

وشدد المنتدى الناصري على أنْ لا مساومة ولا اعتراف ولا صلح مع أعداء الإنسانية والسلام ومن معهم ، من دول البغي والظلم والتجبر العالمي، وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية ، وجميع الأنظمة التي تأتمر بأمرها .

  • جريدة المجد الأردنية : لو كانت القدس مدينة كورية شمالية لما تجرأ هذا الداعشي الفاجر على سبيها

محمد شريف الجيوسي …

كتب المحرر السياسي في جريدة المجد الأردنية ، هذا الترامب المأفون يخاف ولا يخجل.. يتاجر ولا يفكر.. يرتدع ولا يقتنع.. يستأسد على قادة العربان ويركع امام كيم جونغ اون، ولو كانت القدس مدينة كورية شمالية لما تجرأ هذا الداعشي الفاجر على سبيها.. والحاقها بجواري الملك داود.

الى ان تفيق امة العرب من غيبوتها، وتفرغ الفصائل الفلسطينية من مسلسل مصالحاتها، ويتميز الخط الصادق عن الخط المنافق، ليت كوريا الشمالية تتسع وتتمدد حتى تشمل القدس، او ليت القدس تهاجر طلباً للجوء السياسي في بلاط الرئيس كيم جونغ، مع اهدائه سيف ابي عبيدة ورمح صلاح الدين الايوبي.

  • * في بيان … حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني ” وحدة ” : مواجهة القرار الأمريكي تستوجب التخلص من نهج أوسلو والمفاوضات العبثية والمراهنة الخاسرة على الدور الأمريكي وإطلاق انتفاضة فلسطينية شعبية ثالثة ومقاطعة البضائع الصهيونية والأمريكية والغاء جميع الإتفاقيات مع ” إسرائيل”.

محمد شريف الجيوسي …  

أكد حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني ( وحدة ) أن المواجهة الجدية لقرار الرئيس الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى غزة ، تستوجب التخلص من نهج أوسلو والمفاوضات العبثية والمراهنة الخاسرة على الدور الأمريكي ،  بالتوازي مع إطلاق انتفاضة فلسطينية شعبية ثالثة في عموم أرجاء فلسطين.

وأكد حزب ( وحدة ) أن الدعم العربي الرسمي للشعب العربي  الفلسطيني يتم عبر وقف التطبيع وإلغاء المعاهدات مع الكيان الصهيوني واغلاق سفارات العدو الصهيوني ،  فلا يجوز بأي شكل من الأشكال استمرار وجود سفارات لهذا الكيان على أراض عربية.

وثمن الحزب  حركة الجماهير الأردنية العفوية، في العاصمة عمان والمحافظات الأردنية ، الأمر الذي يتطلب من القوى الحزبية والنقابية والشعبية توجيهها نحو مقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية، والدفع نحو إعادة النظر بصفقة الغاز مع العدو الصهيوني، واتفاقية ناقل البحرين وكافة المشاريع المشتركة مع الكيان الغاصب ، إضافة إلى تحويل هذه الغضبة إلى فعل نضالي يومي لدعم انتفاضة شعبنا في الداخل الفلسطيني.

كما حيا حزب وحدة ؛ الدور الداعم لحركة الجماهير العربية ولمحور المقاومة، والذي عكس نفسه في كلمتي وزيري الخارجية اللبناني والعراقي في اجتماع وزراء الخارجية العرب،  مثمناً الموقف الرسمي الأردني الرافض للقرار الأمريكي، وموضحاً أن هذا الحدث يتطلب موقفاً أكثر جرأة وانحيازاً للجماهير الأردنية والفلسطينية والعربية، وضرورة استدعاء السفير الأردني لدى الكيان الصهيوني، وإعادة النظر في معاهدة وادي عربة تمهيداً لإلغائها.

  • * إئتلاف الأحزاب القومية واليسارية في الأردن ينظم وقفتين أمام ” النواب ” غدا الثلاثاء وأمام ” الأمريكية ” الجمعة المقبلة .. عند الساعة الواحدة

محمد شريف الجيوسي …  

ينظم إئتلاف الأحزاب القومية واليسارية في الأردن هذا الأسبوع ، وقفتين أخريين، إحتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي ترامب ، بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس الفلسطينية المحتلة، وللمطالبة بمقاطعة المنتجات الأمريكية والإسرائيلية وإعادة النظر في كل الاتفاقيات المعقودة مع الكيان الصهيوني.

وستقام أولى الوقفتين يوم غدٍ الثلاثاء  12 كانون أول عند الساعة الواحدة ظهراً ، أمام مجلس النواب الأردني في العبدلي ، والثانية أمام السفارة الأمريكية في حي عبدون بالعاصمة عمان ، يوم الجمعة المقبلة 15 كانون اول ، عند الساعة الواحدة أيضاً .

وكان إئتلاف الأحزاب القومية واليسارية في الأردن قد نظم مسيرة حاشدة يوم الجمعة الفائتة عند المسجد الحسيني الكبير ، ألقى الناطق الرسمي باسمها فؤاد دبور أمين عام البعث التقدمي ، كلمة في ختامها جرى التأكيد فيها على رفض وإدانة القرار الأمريكي وضرورة إلغاء الإتفاقات المعقودة مع ( إسرائيل )..

ويضم الإئتلاف أحزاب : البعث الإشتراكي ، البعث التقدمي ، الحركة القومية ، الشيوعي ، حشد و الوحدة الشعبية .

  • تجار وسط العاصمة الأردنية ؛ عمان ، يغلقون محالهم التجارية لمدة ساعة احتجاجا على قرار ترامب

محمد شريف الجيوسي …

أغلق تجار في وسط العاصمة الأردنية ؛ عمان ، محالهم التجارية لمدة ساعة احتجاجا على قرار نقل السفارة الأميكية إلى القدس والتزاما بدعوة غرفة تجارة عمان بذلك .

وتستمر الاحتجاجات لليوم الخامس على التوالي في العاصمة وبعض المحافظات.

وأطلقت الأجهزة الأمنية سراح 3 شبان أردنيين ، كانت قد اعتقلتهم لساعات لإشعالهم النار للتدفئة ، قرب السفارة الأمريكية  .

وقال موقع ( الصنارة ) أن مجموع عدد الذين اعتقلوا على خلفية الإحتجاجات بلغ 200 شخص وهو ما لم تؤكده مصادر أخرى .

  • * الوحدة الشعبية: قرار ترامب جاء بتواطىء أنظمة عربية وندعو لإعلان فشل المفاوضات

الحزب يطالب “النواب” بإلغاء معاهدة وادي عربة واتفاقية الغاز …

توقف المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني في اجتماعه الذي عقده مساء أمس أمام قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني، والعمل على نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة. حيث أكد المكتب السياسي للحزب على الآتي:

1_ إن هذا القرار يكشف الوجه الحقيقي للإدارة الأمريكية ومواقفها المعادية للشعب الفلسطيني. كما يعتبر الحزب أن هذا القرار بمثابة عدوان جديد على شعبنا في فلسطين، ويضع الإدارة الأمريكية ليس فقط في موقع المنحاز للكيان الصهيوني بل الشريك له في العدوان على الشعب الفلسطيني، وهو يشكل تغير نوعي في كيفية تعاطي الإدارة الأمريكية مع القضية الفلسطينية.

2_ إن هذا الموقف الأمريكي ما كان ليتم لولا التقاعس والتواطؤ الرسمي لبعض الأنظمة العربية، والتي عكست نفسها بمواقف خجولة لهذه الأنظمة. ويعتبر الحزب أن قرارات مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية التي صدرت ليلة أمس، لم تخرج عن هذا السياق. ويلفت المكتب السياسي للحزب أن اجتماع وزراء خارجية الدول العربية، كان الأولى به أن يلتقط خطورة هذه المرحلة على القضية الفلسطينية والأمة العربية، وأن يبادر الاجتماع إلى إعلان اعتبار أن الولايات المتحدة الأمريكية تحولت إلى طرف مشارك في جرائم الكيان الصهيوني وداعم لاستمرار احتلاله لأرضنا العربية، إضافة إلى إعلان انتهاء وفشل ما يسمى بعملية التسوية والمفاوضات.

3_ إن المواجهة الجدية لهذه الخطوة يجب أن تكون فلسطينية بالأساس، عبر التخلص من نهج أوسلو والمفاوضات العبثية والمراهنة الخاسرة على الدور الأمريكي. بالتوازي مع إطلاق انتفاضة فلسطينية شعبية ثالثة في عموم أرجاء فلسطين.

4_ إن الدعم العربي الرسمي للشعب العربي  الفلسطيني يتم عبر وقف التطبيع وإلغاء المعاهدات مع الكيان الصهيوني واغلاق سفارات العدو الصهيوني. فلا يجوز بأي شكل من الأشكال استمرار وجود سفارات لهذا الكيان على أراض عربية.

5_ يثمن الحزب موقف شعبنا العظيم وخروجه من كافة محافظات الأردن نصرة لشعبنا في فلسطين. كما يحيي الحزب الدور الداعم للحركة الشعبية العربية وللجماهير العربية والتفافها حول الموقف الداعم للمقاومة. كما يثمن الحزب الموقف المتقدم لمحور المقاومة، والذي عكس نفسه في كلمتي وزيري  الخارجية اللبناني والعراقي في اجتماع وزراء الخارجية العرب.

إننا في حزب الوحدة الشعبية، وفي الوقت الذي نثمن به الموقف الرسمي الأردني الرافض للقرار الأمريكي، إلا أننا نرى أن هذا الحدث يتطلب موقفاً أكثر جرأة وانحيازاً للجماهير الأردنية والفلسطينية والعربية، وأن تقوم الحكومة باستدعاء السفير الأردني لدى الكيان الصهيوني، وإعادة النظر في معاهدة وادي عربة تمهيداً لإلغائها.

كما أن حركة الجماهير الأردنية العفوية، تتطلب من كافة القوى الحزبية والنقابية والشعبية توجيهها نحو تشجيع مقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية، والدفع نحو إعادة النظر بصفقة الغاز مع العدو الصهيوني، واتفاقية ناقل البحرين وكافة المشاريع المشتركة مع الكيان الغاصب. إضافة إلى تحويل هذه الغضبة إلى فعل نضالي يومي لدعم انتفاضة شعبنا في الداخل الفلسطيني.

  • المانيا : الحزب اليساري الالماني ينظم مظاهرة ضخمة وسط برلين دعما للقدس وتنديدا بالقرار الأمريكي

برلين – شهدت العاصمة الألمانية برلين يوم أمس الأحد مسيرة ضخمة ضمت ألاف المشاركين، وذلك بدعوة من حزب اليسار الألماني وبمشاركة فاعلة من الجالية والمؤسسات والجمعيات الفلسطينية والعربية والإسلامية في برلين، وحركات التضامن والمقاطعة الألمانية، تنديدا بالقرار الأمريكي بحق القدس، ودعما لحرية فلسطين.

وأنطلقت المسيرة الضخمة التي قدر عدد المشاركين فيها بأكثر من عشرة ألاف، من أمام بلدية نيو كولون أكبر بلديات العاصمة الألمانية برلين، لتجوب الشوارع الرئيسيّة في برلين لأكثر من ثلاث ساعات متواصلة، قبل أن تستقر أمام محطة القطارات الرئيسية في المدينة، حيث ألقيت العديد من الكلمات التي ألهبت مشاعر المشاركين ورفعت حماستهم في هتافات متواصلة لفلسطين وللقدس.

كانت أبرز الكلمات التي ألقيت خلال المسيرة، حسب ما ورد دائرة شؤون المغتربين بمنظمة التحرير الفلسطينية من قيادة الجالية الفلسطينية، هي كلمة حزب اليسار الألماني المنظم الرئيسي للمسيرة، الذي أكد على رفضه القاطع ورفض كل أحرار العالم للقرار الأمريكي الجائر والمنحاز لدولة الإحتلال الإسرائيلي بحق عاصمة دولة فلسطين مدينة القدس المحتلة، مطالبا حكومة المانيا بضرورة التحرك أوروبيا للتصدي لهذا التعجرف الأمريكي ومساسه بكل القوانين والمواثيق والقرارت الدولية المتعلقة بمدينة القدس المحتلة، والتصدي للقرار الأمريكي بالإعتراف بالدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس.

ورفع المشاركون من جنسيات مختلفة خلال المسيرة، الأعلام الفلسطينية، مؤكدين القدس خطاً أحمرا، ومرددين شعارات من قبيل “نتنياهو برا برا .. فلسطين دولة حرة”، و”فلسطين عربية .. القدس عاصمة أبدية”، و”أمريكا هي هي .. رأس الدولة الرجعية”، وذلك تنديداً بقرار ترامب الداعم للاحتلال.

كما رفع المتظاهرون لافتات تدعم مطالبهم بأن القدس عاصمة فلسطين الأبدية، مرددين هتافات ساخطة عل القرار الأمريكي.

وتأتي المسيرة الحاشدة ضمن مجموعة الفعاليات المستمرة بألمانيا وعشرات المدن الأوربية، احتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت برلين قد شهدت تظاهرة غاضبة أمام السفارة الأمريكية مساء الجمعة، شارك فيها الآلاف من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والمسلمة، ومتضامنين ألمان، احتجاجاً على قرار ترامب، كما دعت المؤسسات العربية والفلسطينية ببرلين لتظاهرة حاشدة يوم الثلاثاء القادم أمام السفارة الأمريكية لمواصلة الاحتجاج والتنديد بقرار ترامب الظالم بحق المدينة المقدسة.

يذكر بأن قيادة الجالية الفلسطينية والعربية في برلين، وباقي مدن ألمانيا في حالة انعقاد مستمر، للتباحث حول كيفية اتخاذ إجراءات احتجاجية قانونية ردا على القرار الأمريكي الخطير، كما ستستمر ستنظم العديد من المظاهرات والوقفات الاحتجاجية خلال الأيام والأسابيع المقبلة في العاصمة برلين وفي باقي المدن الألمانية.

بيان الإتحادات المهنية والفلاحية والعاملية العربية بشأن رفض وإدانة قرار الرئيس الأمريكي المتعلق بالقدس

يا جماهير أمتنا العربية :

أيها الأخوة العرب :

لم تتبدل أو تختلف مواقف السياسة الأمريكية الخرقاء حيال القضية الفلسطينية منذ عقود فقد كانت دائما داعمة بشكل كامل للممارسات الإسرائيلية الهادفة إلى تهويد القدس والتنكر للحقوق التاريخيّة للشعب الفلسطيني فيها ومؤيدة لتوسيع وتعميق الاستيطان في هذه المدينة المحتلة كما باقي المدن الفلسطينية .

ويبدو واضحاً أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي بات لعبة بيد نتنياهو واليمين الإسرائيلي لايدرك خطورة قراره بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس وانعكاساتها على المنطقة والعالم وخاصة العربي والإسلامي وأن قراره يمثل تحدياً ونقضاً لكل الاتفاقيات والمواثيق الدولية ومعظم قرارات الهيئة العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن التي تعترف بحق الشعب الفلسطيني في أن تكون القدس المحتلة عاصمة لدولته الفلسطينية ، و لو كانت نصف الأموال التي أنفقها حكام المنطقة لدعم الارهاب و التطرف و الطائفية و التحريض تنفق من أجل تحرير فلسطين لما كنا نواجه اليوم الأنانية الأمريكية و اعلان بيان   ( وهب ما لا يملك لمن لا يستحق ) بالرغم من ذلك فإن القدس ستبقى   إلى الأبد عربية سواءً شاءوا أم أبوا ذلك.

إن العبث بمصير مدينة القدس المحتلة من قبل الإدارة الأمريكية بهذه الخطوة السافرة في عدائها للشعب الفلسطيني واستهتارها بالعالم العربي والإسلامي سيشكل تهديداً للأمن والسلم الدوليين ومن جهة أخرى يكشف بكل وضوح حقيقة التخلي العالمي عن القضية الفلسطينية و تقاعس المجتمع الدولي في تبني موقف حاسم تجاه القدس على وجه الخصوص.

يا جماهير شعبنا العربي :

أيها الأخوة العرب :

إن المنظمات القومية العربية المجتمعة بمقر الاتحاد العام للفلاحين والتعاونيين الزراعيين العرب  بدمشق تدين بشدة قرار الرئيس ترامب ويعتبره  ضربة قاسية للشرعية الدولية ويحذر من تداعياته الخطيرة ويطالب الحكومات العربية وحكومات العالم والمنظمات الدولية والاتحادات والمنظمات الشعبية العربية والدولية بإدانة  هذ ا القرار والتصدي له بالوقوف بحزم ضد الموقف الأمريكي العدواني و المطالبة بإلغاء الاتفاقيات الاستسلامية مع الكيان الصهيوني ومقاومة التطبع بكافة أشكاله ومسمياته والدعوة لمقاطعه البضائع الأمريكية والمطالبة بتحقيق سلام عادل يكفل للشعب الفلسطيني الحرية من الاحتلال والاستقلال في دولة ذات سيادة عاصمتها القدس .

عاشت القدس عاصمة لدولة فلسطين العربية

المـــوقــعــــــون  :

اتحاد الفلاحين والتعاونيين الزراعيين العرب             

اتحاد العربي لنقابات العمال العرب                           

اتحاد الطلاب العرب         

اتحاد الشباب العربي        

اتحاد الصيادلة العرب                       

اتحاد الاطباء العرب     

اتحاد الاطباء البيطرين العرب                      

اتحاد المهندسين الزراعيين العرب                   

اتحاد الجغرافيين العرب

اتحاد المعلمين العرب                                 

قد يعجبك ايضا