” تجمع إعلاميون ومثقفون أردنيون من أجل سورية المقاوِمة ـ اسناد ” يعقد مؤتمره الثالث اليوم وينتخب لجنة تنفيذية جديدة

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( السبت ) 4/4/2015 م …

** التأكيد على ان سورية ومحور المقاومة لا بد منتصر على الإرهاب ومصنعيه

المؤتمر تمّ حضور القائم بالأعمال السوري

 المستشار محمد أبو سرية

وممثلو يعض الأحزاب الأردنية …

 البعث العربي التقدمي …الأمين العام المساعد محمود محيلان

 ونائب الأمين العام للحزب الشيوعي الأردني … فرج الطميزي

 ونشأت أحمد … أمين عام حزب الحركة القومية ( في الأردن )

 والنواب

 ميسر السردية وطارق خوري ود. مصطفى شنيكات

وقد أدار جلستي المؤتمر

الرفيق عاطف زيد الكيلاني

 عقد ( تجمع إعلاميون ومثقفون أردنيون من أجل سورية المقاوِمة ـ اسناد ) مؤتمره الثالث ؛ السبت ؛ الموافق 4 نيسان 2015 ، في المنتدى العربي بعرجان في العاصمة الأردنية ؛ عمان .

وقد تحدث في حفل الافتتاح رئيس التجمع مجلي نصراوين، والقيت بالنيابة كلمات رئيس اتحاد الصحفيين الياس مراد بالنيابة ورئيس اتحاد الكتاب والأدباء العرب في القطر العربي السوري، د. حسين جمعة ورئيس اتحاد الطلبة العرب ، كما قرئت برقية شبكة الأردن العربي الإخبارية التي كانت ومنذ اليوم الأول للعدوان على سورية في الخندق المتقدم مع سورية ، وطنا وشعبا وجيشا وقيادة  .

وقد أكدت الكلمات على دور سورية ومحور المقاومة بمواجهة العصابات الإرهابية ومن يقف خلفها ، وأعربت الكلمات عن الإطمئنان واليقين بالوضع على الأرض وعلى الصعيد السياسي العام، ومشيرة إلى انقلاب (السحر على الساحر) حيث بدأ الإرهاب يضرب في ساحات مصنعيه ومموليه ومدربيه ومسلحيه ومجنديه.

وفي الجلسة الثانية التي اقتصرت على الهيئة العامة للتجمع ، تلي مشروع البيان الختامي ؛ الذي أبديت حوله ملاحظات نقدية موضوعية ، وكلفت اللجنة التنفيذية الجديدة بإعادة صياغة البيان الختامي في ضوء ما أبدي من ملاحظات .

وأكد المؤتمرون عن يقينهم بأن سورية ومحور المقاومة لا بد منتصر على القوى الإمبريالية والصهيونية وتركيا الانكشارية والرجعية العربية ، ونوهوا بأهمية المحور العريض المساند لسورية وفي المقدمة روسيا والصين وإيران وفنزويلا ودول البريكس وأمريكا اللاتينية .  

وبعد أن قدمت اللجنة التنفيذية استقالتها ، فتح بات الترشّح للجنة الجديدة ، واختيرت لجنة تنفيذية جديدة بالتزكية للسنتين القادمتين ، على النحو التالي : مجلي نصراوين  ، ناجي الزعبي ، علي حتر ، جمال العلوي ، جمال القدومي ، ( وهم أعضاء في اللجنة التنفيذية منتهية الولاية ) بالإضافة إلى زهير قواس ، حامد العبادي ، عليان عليان ، ميسر السردية..

وعلى الفور اجتمعت اللجنة التنفيذية الجديدة ووزعت المسؤوليات بين أعضائها على التحو التالي : مجلي نصراوين رئيساً ، ناجي الزعبي نائباً للرئيس ، زهير قواس أمينا للسر وناطقاً إعلاميا وعلي حتر و جمال العلوي وحامد العبادي وعليان عليان وميسر السردية وجمال القدومي ، أعضاء . 

وبذلك خرج من اللجنة التنفيذية السابقة : محمد شريف الجيوسي ، عطا الشراري و د. يعقوب الكسواني ، وكان قد خرج من قبل د. عزمي منصور والشيخ مصطفى أبو رمان وسوسن أبو عجمية .  

قد يعجبك ايضا