مصدر أردني مسؤول: الاجراءات الاحترازية المتخذة على الحدود الشمالية ضمن التحركات الاعتيادية .. وإغلاق معبر جابر لحماية أرواح المدنيين

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الجمعة ) 3/4/2015 م …

** الخبير العسكري الأردني العميد المتقاعد حسن أبو زيد  يتوقع تسلل تنظيمات متطرفة لتنفيذ عمليات إرهابية  داخل الأراضي الأردنية

قال مصدر رسمي أردني ، أن الاجراءات الاحترازية التي تتخذها القوات المسلحة الاردنية على الحدود الشمالية تقع ضمن التحركات الاعتيادية !؟ في مثل هكذا ظروف.

وأضاف أن الجيش الاردني اثبت خلال الفترة الماضية قدرة متناهية في الدفاع عن أمن حدودنا والتصدي لأية اخطار قريبة.

وقال وزير الداخلية حسين المجالي أن إغلاق مركز حدود جابر المحاذي لمركز حدود نصيب السوري جاء “لحماية أرواح الأردنيين انطلاقا من مسؤولية الدولة”، وأن قرار الإغلاق جاء عقب  ما أسماه ( سيطرة الجيش السوري الحر ) على معبر بلاده وارتفاع مستوى الخطورة المترتبة على ذلك .

وقال المجالي أمس، إن قرار الإغلاق ( إجراء وقائي لحماية المواطنين من الأحداث الدائرة على الأراضي السورية )،وأن القوات المسلحة الأردنية منتشرة على الحدود داخل ( سيادة أراضي المملكة ).

وقالت مصادر مطلعة أن معبر نصيب كان ( فارغا من قوات النظام السوري منذ فترة طويلة، وأن عملية السيطرة عليه لم تأخذ عناءً من قبل الجيش الحر، متوقعة أن ( يكثف سلاح الجو السوري ضرباته الجوية على حدوده مع الأردن ).

وقال الخبير العسكري العميد المتقاعد حسن فهد أبو زيد، أنه “بسيطرة الجيش السوري الحر على حدود نصيب السوري، ستكون هناك اشتباكات بينه وبين الجيش النظامي، ما يوجد حالة عدم استقرار على الحدود، وبالتالي ( على الاردن اتخاذ إجراءات الاحترازية، للحيلولة دون حدوث حالات تسلل أو اختراقات، كما يجب على القوات المسلحة إغلاق الحدود وإعادة تنظيم القوات بشكل يتناسب مع الأوضاع بحيث يكون الجيش الأردني على أهبة الاستعداد .

واعتبر ابو زيد ( أنه لا بد من وضع نقاط مراقبة على الحدود المتاخمة ومتابعة ما يجري من أحداث، وأن “ما يحدث على الواجهة الشمالية أمر خطير، وعلى مقربة من الحد الأردني ) وأن

الجيش الاردني مدرب ومجهز بكل الإمكانات لمنع اي اعتداءات أو حالات تسلل، متوقعا تسلل تنظيمات متطرفة لتنفيذ عمليات إرهابية على الأراضي الأردنية”.

من جهته قال ( مصدر مسؤول) في الجيش السوري الحر “بأن عددا من مناطق درعا السورية، القريبة من حدود معبر نصيب السوري تم قصفها من قبل طيران النظام السوري، ما خلف عشرات الضحايا على حد تعبيره من المواطنين”.

قد يعجبك ايضا