بعد سيطرتها عليها .. العصابات الإرهابية المسلحة تنهب موجودات المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بالكامل

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الجمعة ) 3/4/2015 م …

** مدير المنطقة الحرة خالد الرحاحلة اليوم  : الوضع العام في المنطقة مأساوي .. وحصلنا  على وعود من قبل ” الجماعات ” المسيطرة على المنطقة بإحكام منفذها باتجاه سورية ومنع نقل اي مواد من خلالها

نهبت العصابات الإرهابية المسلحة ، محتويات مكاتب ومستودعات المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بنسبة 100% مساء أمس الخميس . 

وقال مدير المنطقة الحرة خالد الرحاحلة لدى تفقده لها هذا اليوم الجمعة 3 نيسان الجاري ، أن الوضع العام في المنطقة الحرة السورية الأردنية مأساوي في اعقاب سيطرة العصابات الإرهابية ( التي أطلق عليها صفة المعارضة السورية ) مساء امس الخميس .

وأضاف الرحاحلة ، انه وخلال تفقده للمنطقة الحرة ؛ اليوم الجمعة، حصل على وعود من قبل الجماعات التي باتت الطرف الوحيد المسيطر على المنطقة بإحكام منفذ المنطقة الحرة باتجاه الاراضي السورية ومنع نقل اي مواد من خلال هذه البوابة .

واضاف ان محتويات مستودعات المنطقة الحرة كافة ، تم نهبها باستثناء المستودعات الخاصة بتخزين مادة الحديد والاخشاب ، مقدرا الخسائر الاجمالية للمنطقة الحرة باكثر من 100 مليون دولار .

وأوضح الموظف في المنطقة الحرة ؛ رامي ابو حمد انه جراء سيطرة الفصائل الإرهابية المسلحة على المنطقة الحرة الاردنية السورية فان اكثر من 1000موظف اردني باتوا عاطلين عن العمل بسبب اعمال النهب والسرقة والتخريب التي تعرضت لها الشركات التي كانوا يعملون بها ؛ الامر الذي نجم عنه فقدانهم لمصدر دخلهم الوحيد .

وقال المستثمر محمود حسن صاحب مصنع لتصنيع ” معسل الدخان ” ان اجمالي خسائره جراء اعمال النهب التي تعرضت لها المنطقة الحرة في اعقاب سيطرة الفصائل الإرهابية المسلحة تجاوزت المليون دينار.. مشيراً إلى أن ان عمليات النهب طالت السيولة النقدية في خزائن الشركة أيضاً ، كما طالت محتويات الشركة من اثاث ومكيفات ومكاتب واثاث ، لافتا الى ان كافة الشركات اصبحت خاوية ومدمرة بنسب تصل الى 100% مبينا الى انه تم نهب احدى الشاحنات المعدة للتصدير الى احدى الدول العربية.

وبين احد العاملين في الجمارك الاردنية بالمنطقة الحرة الى ان مكاتب دائرة الجمارك الاردنية لم تَسلم هي الأخرى من اعمال النهب لافتا الى انه تم نهب احدى المركبات التابعة للجمارك .

وبلغت خسائر أحد وكلاء تجار المركبات 9 ملايين دينار ، جراء نهب حوالي 350 مركية متنوعة بين بكبات ومركبات دفع رباعي.

وبعامة تعرض تجار المنطقة لخسائر فادحة .

قد يعجبك ايضا