لماذا استهداف السفارة الإيرانية في صنعاء ؟

اعتبر سياسي يمني ان الهدف من الاعتداء على السفارة الايرانية في صنعاء هو الاضرار بالعلاقات اليمنية الايرانية الآخذة في التطور والازدهار، والاخذ بها نحو القطيعة، معتبرا ان الدول المعادية لمشروع المقاومة والممانعة تقف وراء هذا الاعتداء.

وقال رئيس الدائرة السياسية لاتحاد القوى الشعبية محمد الشعيبي لقناة العالم الاخبارية الخميس: توجد وراء هذه الجريمة النكراء اهداف متعددة، ومنها الاساءة والاضرار بالعلاقة الايرانية اليمنية التي بدا عليها اطار التحسن، واصرار الارهابيين بربط هذه العملية بالعمليات الاجرامية السابقة واختطاف الدبلوماسي واغتيال الاخر، معتبرا انهم يريدون العلاقات الايرانية اليمنية ان تتوقف في اطار القطيعة.

واضاف الشعيبي : الدول هذه هي التي تقف موقفا عدائيا من ايران ومن دور ايران في اطار مشورع المقاومة والممانعة، معتبرا ان الصراع في هذا الاطار قائم عبر ما يحصل في العراق وسوريا، واليمن جزء من هذه المنطقة.

واوضح: على هذا الاساس هذه الدول هي المرتبطة بالموقف المناقض للموقف الايراني، والمعادي لايران والموظف لذلك كل امكاناتها من تكبيريين واعلام وكل الوسائل التي تؤدي الى الصراع ضد مشروع المقاومة والممانعة.

واشار الشعيبي الى ان الاجهزة الامنية تتخذ احتياطات امنية متميزة حول السفارات والاحياء الدبلوماسية ، لكن لا يوجد نفس المستوى من الاحتياطات والاجراءات حول السفارة الايرانية خاصة ان السفارة مستهدفة بشكل واضح، منوها الى انه لم تتضح ملابسات التحقيق في جرائم اختطاف الدبلوماسي الايراني واغتيال الاخر بعد.

واكد رئيس الدائرة السياسية لاتحاد القوى الشعبية محمد الشعيبي انه من خلال الاحداث والجرائم الارهابية التي استهدفت السفارة الايرانية ودبلوماسييها فانه من يقف وراءها لديه اصرار على متابعة هذه الجرائم، وما حصل اليوم هو في نفس سياق الجرائم السابقة، داعيا الى اتخاد الاجراءات الامنية اللازمة حتى لا يتمكن الارهابيون من تحقيق اهدافهم، ولا يؤدي ذلك الى سحب السفراء والدبلوماسيين من اليمن نتيجة عدم توفر الجانب الامني.

 

قد يعجبك ايضا