لجنة مفصولي العرب اليوم تدعو النواب للضغط على الناشر لتحصيل حقوقهم

 

الأردن العربي ( الأربعاء ) 11/3/2015 م …

دعا رئيس لجنة المفصولين من صحيفة العرب اليوم الزميل جهاد الرنتيسي مجلس النواب الى ادراج قضية مفصولي الصحيفة على اجندته خلال مناقشة ازمة الصحافة الورقية .

وقال في كلمة وجهها للمفصولين عبر وسائل التواصل الاجتماعي ان مجلس النواب معني بالتدخل لتنفيذ الاحكام القضائية المتعلقة بالاجور وبدل الفصل التعسفي.

وجاء في كلمته التي نشرها عشية اجتماع مجلس النواب لمناقشة ازمة الصحافة الورقية ‘لا يسعنا الا ان نطالب مجلس النواب الموقر بادراج قضيتنا وحقوقنا ضمن قضايا الصحف والعاملين فيها المطروحة للنقاش والبحث عن اليات لاجبار الناشر على تنفيذ الاحكام القضائية ‘.

واشار الرنتيسي الى مضى ما يزيد عن العام على مناقشة لجنتي العمال والتوجيه الوطني في مجلس النواب لقضية المفصولين العادلة.

واستطرد قائلا طرحنا يومها وجهة نظرنا وطالبنا بحقنا وقيل لنا ان القضاء طريقنا للمطالبة بمستحقاتنا من ناشر العرب اليوم.

واضاف الرنتيسي في كلمته ما زال ناشر العرب اليوم يتهرب من منحنا حقوقنا ويماطل في دفع مستحقاتنا رغم قول قضائنا الحر النزيه كلمته ووقوفه الى جانبنا .

وافاد بان ناشر العرب اليوم يضرب عرض الحائط بالاحكام القضائية وبالقانون حين يتنكر لحقوق المفصولين ولقرارات القضاء النزيه مما يتطلب انحيازا نيابيا لايصال الحق لاصحابه.

واكد وقوف المفصولين من العرب اليوم الى جانب العاملين في صحيفة الدستور التي يجتمع المجلس للنظر محذرا من نكبة معيشية اخرى تحل بالعاملين في قطاع الصحافة.

قد يعجبك ايضا