رئيس الوزراء الأردني د. النسور يزور العراق غدا

يتوجه رئيس الوزراء الأردني د عبدالله النسور الى العاصمة العراقية بغداد ، يوم غد الخميس الموافق 18 كانون اول الجاري ، على راس وفد وزاري أردني ، في زيارة رسمية تستمر يوما واحدا.

ومن المنتظر ان يلتقي رئيس الوزراء د. النسور خلال الزيارة ، الرئيس العراقي فؤاد معصوم وعددا من كبار المسؤولين العراقيين .

كما سيجري د. النسور مباحثات مع نظيره العراقي ؛ رئيس الوزراء د. حيدر العبادي ، تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتطورات الاوضاع في العراق .

يذكر أن د. النسور وجه منذ تولي العبادي رئاسة الحكومة العراقية خلفا لـ د. المالكي ، 7 رسائل تهنئة ، عبر فيها عن رغبة حكومته في إقامة علاقات طيبة مع العراق ، بعد فترة من توتر العلااقات الأردنية مع حكومة المالكي ، بعد استضافة عمان مؤتمراً للمعارضة العراقية.

ويرتبط الأردن بمصالح مهمة مع العراق ، جيث يستورد كميات محدودة من النفط العراقي بأسهار تفضيلية ، كما يعتبر العراق من اهم مصدري الفواكة والخضروات العراقية وصناعات اخرى . وهناك اتفافاقيات لمد خط انابيب لنقل النفط حتى ميناء العقبة على البحر الأحمر وخطا فرعيا الى مصفاة البترول الأردنية بالزرقاء ، وغير ذلك .  

قد يعجبك ايضا