السعود يتقدم بواجب العزاء بالشهيد ابو عين

رئيس مجلس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون :  قضية القدس  توحد الجميع  وداعيا لتنسيق الجهود بمواجهة الفيتو الأمريكي

* ” النواب ” الأردني و” الوطني ” الفلسطيني يشكلان لجنة  أخوة برلمانية أردنية فلسطينية ، لتنسيق العمل بين الجانبين ومواجهة التحديات وتشكيل وفد مشترك لزيارة سفارات الدول التي  اعترفت برلماناتها بدولة فلسطين

أكد سليم الزعنون ( أبو الأديب ) رئيس المجلس الوطني الفلسطيني  لدى استقباله في مكتبه اليوم الأربعاء أعضاء  لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني برئاسة يحيى السعود.. ‘أن العلاقة مع  مجلس النواب الأردني علاقة تكاملية في جميع المجالات .

وقال الزعنون ، ان  قضية القدس  توحد الجميع  وهي في خطر مؤكد، ويجب ان  نسير سويا بكل ما أوتينا من قوة لمواجهة الانتهاكات الخطيرة والاعتداءات الاحتلالية الإسرائيلية المتكررة تجاهها.

وأضاف الزعنون أن البرلمانيين الفلسطيني والأردني وحدة واحدة  بمواجهة  ما تفرضه  تحديات  المعركة القادمة بخاصة بعد التهديد الأمريكي باستخدام الفيتو في مجلس الأمن ضد مشروع قرار إنهاء الاحتلال. وان عملنا كبرلمانيين في الأردن وفلسطين  يجب ان يتركز على كيفية التصدي ومواجهة تلك الهجمة القادمة.. داعياً لمزيد من تنسيق الجهود المشتركة بين المجلسين  فيما يخص القضايا ذات الاهتمام المشترك  الفلسطيني الأردني  .

واطلع الزعنون أعضاء اللجنة النيابية الأردنية  على أخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية  مشددا على ان الجانب الفلسطيني ثابت على مواقفه بدعم أشقائه  العرب ، التوجه لمجلس الأمن  الدولي وفي حال الفشل او استخدام الفيتو الأمريكي فان الجانب الفلسطيني سوف يتوجه للمنظمات الدولية  وعلى رأسها محكمة الجنايات الدولية.

بدوره ، قدم يحيى السعود رئيس لجنة فلسطين النيابية باسم مجلس النواب الأردني، لرئيس المجلس الوطني الفلسطيني  واجب العزاء بالشهيد الوزير زياد أبو عين، مؤكدا أن هناك إجماع أردني  على  الدعم الثابت  للأخوة  في فلسطين ودعم صمودهم  على الأرض الفلسطينية  مجددا التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس ، مشددا أهمية على استمرار التنسيق بين  المجلسين  خدمة للقضايا المشتركة.

واتفق الجانبان على تشكيل  لجنة  الأخوة البرلمانية الأردنية الفلسطينية ، بقصد تنسيق العمل بين الجانبين، كما تقرر خلال الاجتماع تشكيل وفد مشترك لزيارة سفارات الدول التي  اعترفت برلماناتها بدولة فلسطين ومن ضمنها سفارة مملكة السويد في عمان .

واتفق الجانبان على مواجهة التحديات المشتركة بعد التهديد الأمريكي باستخدام حق النقض ضد  مشروع القرار الفلسطيني بإنهاء  الاحتلال  المزمع تقديمه الى مجلس الأمن الدولي .وتعزيز وتوطيد  أواصر التعاون بين المجلسين على مختلف المستويات  البرلمانية العربية والدولية، والتصدي موحدين للأخطار القادمة  التي تواجهها القضية الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا