3 تهم لقاتلي الملازم نارت نفش

 

 

الأردن العربي ( الإثنين ) 2/3/2015 م …

قرر مدعي عام محكمة أمن الدولة علي المبيضين توجيه لائحة اتهام بحق 5 موقوفين على خلفية أحداث معان التي قتل فيها الملازم نارت نفش العام الماضي. ووجه المبيضين للموقوفين تهم ‘القيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شأنها تعكير صلات الدولة بالدول الاجنبية’ و’المؤامرة بقصد القيام بأعمال ارهابية باستخدام اسلحة افضت الى موت انسان’ و’حيازة اسلحة نارية اتوماتيكية بقصد استخدامها على وجه غير مشروع بالاشتراك’.

وفي عمليات البحث والتحري في القضية، أشارت لائحة الاتهام إلى أنه تم ضبط ‘ملابس وتجهيزات عسكرية وادوات حادة وذخائر مختلفة الاشكال والانواع، كما عثر بحوزة اثنين من المتهمين على علمين وثلاثة شارات للتنظيم الارهابي المعروف بـ’داعش.

وأشارت إلى أن ‘المتهمين تربطهم صلة قرابة باستثناء أحد المتهمين ويقيمون في مدينة معان، وأنه وبتاريخ 1-8-2014 توفي شقيق أحد المتهمين اثر اصابته بعيارات نارية في وقت سابق وقد تناقل في حينها ابناء المدينة أن مصدر الإصابة التي اودت بحياته هم افراد الامن العام’.

وتابعت اللائحة أنه ‘نتيجة لذلك تداعى المتهمون بعقد اجتماع تشاوري في منزل أحد المتهمين للتباحث حول الية الرد على حادثة القتل، حيث انتهى الاجتماع الى اتفاق المتهمين على ضرورة الأخذ بـ ‘الثأر’ من خلال الترصد لقتل اي من افراد الامن العام أو قوات الدرك اثناء قيامهم بوظائفهم الرسمية داخل مدينة معان’.

وأوضحت أنه ‘تنفيذا لهذا الاتفاق فقد قام أحد المتهمين بتأمين 3 اسلحة اتوماتيكية مع ذخيرة واستقل المتهمون مركبة لا تحمل لوحة ارقام وقاموا بالتجوال داخل المدينة بحثا عن ضالتهم، متخيرين لهذه الغاية المواقع التي جرت العادة على أن يتواجد فيها عدد من قوات الدرك او الامن العام بالوظيفة الرسمية’.

ونوهت اللائحة إلى أنه ‘عندما لم يعثر المتهمين على أي من المرتبات الموصوفة في تلك المواقع، فقد توجهوا الى مزرعة يملكها أحد المتهمين وتقع بالقرب من مدينة الحجاج وسط المدينة، ومكثوا هناك حتى ساعات متأخرة من الليل، وبعدها توجهوا سيرا على الاقدام باتجاه المنطقة الواقعة حول محيط مدينة الحجاج، حيث لفت انتباههم وجود عدد من المدرعات التابعة لقوات الدرك قد اخذت مواقعها داخل حرم المدينة’.

وبحسب اللائحة فإن المتهمين ‘بدأوا جميعا باستثناء أحدهم الذي غادر الموقع بانتظار الفرصة التي يظهر من خلالها احد افراد الدرك خارج المدرعات لإطلاق النار عليه وتنفيد مخططهم الاجرامي، واستمروا على هذه الصورة حتى ساعات الفجر الاولى’.

وختمت اللائحة نصها أنه ‘بادر اثنان من المتهمين بإطلاق عيارات نارية باتجاه تلك المدرعات وقد تبعهما المتهمون الاخرون، وذلك بعد أن شاهد احد مرتبات الدرك يتجول راجلا بالقرب من موقع المدرعات الموصوفة، تبين فيما بعد انه الملازم نارت نفش الذي اصيب بعيار ناري سقط على اثره ارضا واسعف الى المدينة الطبية الا انه ما لبث وان فارق الحياه متأثرا بإصابته”.

قد يعجبك ايضا