“أمن الدولة ” الأردنية تقضي بسجن 4 إرهابيين أحدهم فار بين 3 ـ 15 سنة مع الأشغال الشاقة

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الأحد ) 1/3/2015 م …

جرّمت محكمة امن الدولة الأردنية 4 إرهابيين التحقوا بجماعة داعش الإرهابية المسلحة عن طريق تركيا وقضت بالحكم عليهم باحكام تتراوح ما بين 3- 15 عاما.

وبيّن قرار محكمة امن الدولة ، أن الإرهابيين الاول والثاني جندوا إرهابيين اردنيين للإلتحاق بداعش في سورية ، وربطا أحد الإرهابيين  مع احد عناصر التنظيم الموجودة في تركيا تمهيدا لارساله الى سورية ، للقتال الى جانب العناصر المسلحة في داعش .

وتمكن العنصر من مغادرة الاراضي الاردنية الى تركيا ومنها الى سورية واستقبله المتهم الثالث والتحق بعد ذلك بتنظيم داعش.

كما اتفق الإرهابيان الأول والثاني ، مع عنصر داعش المقيم في تركيا لتسهيل عملية الحاقهما بالإرهابيين في سورية، وغادر العنصران من خلال مطار عمان المدني الى تركيا وتمكنا بعد من الدخول الى سوري. 

وواصل الإرهابيان الأول والثاني محاولاتهم لتجنيد إرهابيين أردنيين ، وارسالهم إلى سورية ، وسلّم الإرهابي الرابع ، 3 جوازات سفر للإرهابي الاول ، طالباً إليه ان يقوم ومن خلال مكاتب الحج والعمرة لتسهيل سفرهم الى السعودية تحت غطاء اداء مناسك العمرة ، ليتم ارسالهم بعد ذلك الى تركيا ومنها الى سورية.

وقضت المحكمة بوضع الإرهابي الأول وهو فار من وجه العدالة بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة 15 عاما وتجريمه بجناية تجنيد اشخاص للالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات اريابية ، ووضع الإرهابي الثاني بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة 7 سنوات بعد تجريمه بجناية تجنيد اشخاص للالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات ارهابية ، وتجريم الإرهابي الثالث بجناية تجنيد اشخاص للالتحاق بجماعات مسلحة ، وتنظيمات ارهابية ووضعه بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة 5 سنوات وادانة الارهابي الرابع بجناية تجنيد اشخاص للالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات ارهابية ووضعه بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة 3 سنوات.

قد يعجبك ايضا