لم يتسن لنا التأكد من صحة الخبر … مصادر بحرينية معارضة تتحدث عن اعتقال الطالب البحريني جعفر جاسم ماجد في الأردن

 

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الأحد ) 1/3/2015 م …

اتهمت مصادر بحرينية معارضة ، الأمن الأردني بما قالت أنه ( اختطاف وإخفاء الطالب البحريني  “جعفر جاسم ماجد” منذ “8” أيام. )

وقالت هذه المصادر ، أن الأجهزة الأمنية الأردنية اعتقلت الطالب جعفر جاسم ماجد (21 سنة) من مكان سكنه في شقة يقطنها طلبة بإربد ( وسط تكتم كبير من النظامين الأردني و الخليفي ) على حد قول تلك المصادر.

وقالت المصادر انه تم اعتقال جميع المتواجدين في الشقة ، قبل الإفراج عن “3” منهم بعد 4 أيام، و التحفظ على جعفر، كما صادرت جميع الهواتف المحمولة، والأجهزة الإلكترونية، وجوازات السفر، و البطاقات الشخصية.

وإعتبرت المصادر أن ذلك جرى ، على طريقة النظام الخليفي ، وقد تكتمت قوات النظام الأردني على الخبر و لم تسمح بحسب المصادر ، لأي معتقل بالتواصل مع أهله أو توكيل محام.

وأكدت المصادر أن التحقيق مع زملاء جعفر انصبت على انشطته السياسية ، وانهم ( هُددوا ) قُبيل الإفراج عنهم بعدم نشر الخبر أو محادثة أهاليهم عن الموضوع، وإلا سيتم إعتقالهم جميعاً و إرجاعهم للبحرين.

وقالت المصادر التي لم يتسن لنا التأكد من صحتها ، أن أسرة الطالب جعفر ، تواصلت مع “السفارة البحرينية في الأردن” لمباشرة الإجراءات و الكشف عن مصير ابنهم ، إلا أن السفارة بحسب المصادر( تخلت عن مسؤولياتها رافضة تفديم أي مساعدة بسيطة و حثتهم على التواصل مع السفارة الأردنية في البحرين.

وأضافت المصادر أنه في صباح يوم 27  شباط المنصرم توجهت عائلة جعفر إلى السفارة الأردنية بالدوحة و طلبوا منهم معرفة  مصير إبنهم ، إلا أن السفارة الأردنية هي الأخرى اعتذرت عن المساعدة و حثتهم على مخاطبة وزارة الخارجية البحرينية لتقوم بدورها بمخاطبة وزارة الخارجية الأردنية!.

وقالت المصادر أن زملاء جعفر في السكن أكدوا أنهم لم يروه و لم يصلهم أي خبر عنه منذ اعتقالهم .. وحتى يوم 28 شباط .

وحمّلت مصادر الخبر ( غير المعلومة لدينا ) من قالت أنهم (أعلى هرم النظامين الأردني و الخليفي أي مكروه يصيب الشاب جعفر لا سمح الله ) . وناشدت المصادر جميع الجهات الحقوقية و ذات الشأن للنظر في قضية إبنهم و التحرك الجاد من أجل الكشف عن مصيره.

 

 

قد يعجبك ايضا