اعتداءات متفرقة والهدف رفع معنويات الخاضعين

 

د. مي حميدوش ( سورية ) الجمعة 28/4/2017 م …

اعتداءات متفرقة والهدف رفع معنويات الخاضعين …

مجدداً يقوم كيان الاحتلال الصهيوني بالاعتداء على السيادة السورية عبر استهداف مواقع تابعة للجيش العربي السوري.

تقدم للجيش العربي السوري في بادية الشام بريف دمشق وانجازات نوعية في ريف حماة الشمالي واسقاط منطقة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي نارياً وكشف لمخطط واشنطن وحلفاءها الخاص بالجنوب السوري ، كل ذلك تمت ترجمته عبر اعتداء صهيوني طال موقع عسكري في محيط مطار دمشق الدولي أدى إلى أضرار مادية .

عسكرياً فإن استهداف مستودعات للذخيرة وخزانات للوقود تابعة للجيش العربي السوري يهدف إلى التخفيف من قدرة الجيش نارياً وبالتالي تعطيل جزء من عملياته ضد المجموعات الإرهابية المسلحة.

وهنا علينا التأكيد بأن الاعتداء تم تنفيذه عبر صواريخ أطلقت من الأراضي المحتلة وليس عبر غارة جوية ، والسبب بأن الصواريخ السورية أصابت طائرات الاحتلال فوق القدس المحتلة وتلك رسالة فهمها كيان الاحتلال .

سياسياً فإن الاعتداء على موقع عسكري في محيط مطار دمشق الدولي جاء بعد عدوان الولايات المتحدة الأخير على قاعدة الشعيرات الجوية وتلميحها باستهداف مناطق بريف العاصمة ، وهنا علينا التذكير بأن المجموعات الإرهابية المسلحة قامت منذ بداية العدوان على سورية باستهداف القواعد الجوية ومنظومة الدفاع الجوي ، وبالتأكيد يأتي هذا التصعيد تحت شعار إقامة المناطق الآمنة .

وليس بعيداً عن العدوان الصهيوني الأخير ، فنظام أردوغان ارتكب مجزرة بحق مواطنين سوريين عبر غارة جوية على مناطق بالقرب من الحدود السورية – التركية وهذا أيضاً اعتداء على السيادة السورية.

قد يعتقد البعض بأن انشغال الجيش السوري بحربه ضد الإرهاب قد يحد من قدرته على الرد على العدوان تركياً كان أم إسرائيلياً ، إلا أن حقيقة الأمور تقول بأن الجيش السوري قادر على فتح جبهات متعددة ومن صمد أكثر من ستة أعوام في وجه عدوان متعدد الأشكال قادر على الرد على أي عدوان خارجي.

وإلى من يتحدث عن حق الرد نقولها مجدداً ترقبوا المفاجئات .

قد يعجبك ايضا