طالبة إعلام اردنية حازت على ” الماجستير ” … وعنوان رسالتها : ” معالجة صحيفة المجد للأزمة السورية بين عام 2011- 2014″

 

الأردن العربي – محمد شريف الجيوسي ( الأربعاء ) 18/2/2015 م

*توصلت في رسالتها إلى : صحيفة المجد مؤيدة للموقف السوري اعتبرت الأزمة مؤامرة إقليمية دولية حيكت ضد سورية واستهدفت تقسيمها ما سينعكس سلبا على المنطقة العربية

ناقشت الطالبة سمر مكناي رسالة لنيل الماجستير تحت عنوان” معالجة صحيفة المجد للأزمة السورية بين عام 2011- 2014″

وقد استخدمت الطالبة أسلوب تحليل المضمون للمادة الإعلامية للصحيفة بعد إندلاع الأزمة السورية،  لمحاولة التعرف على  كيفية معالجة صحيفة المجد للأزمة السورية من خلال الأخبار المنشورة فيها خلال تلك الفترة بالإضافة إلى تحليل مضمون المقالات والتقارير الإخبارية التي تناولت الأزمة السورية .

وقد خلصت هذه الدراسة الى ان صحيفة المجد كانت مؤيدة للموقف الرسمي السوري حول ما يحصل هناك من تداعيات اعبترتها “المجد” مؤامرة إقليمية دولية حيكت ضد النظام السوري واستهدفت تقسيم سورية, الذي بدوره سينعكس سلبا على المنطقة العربية برمتها.

يذكر ان لجنة المناقشة تشكلت من د. تيسير أبوعرجة, رئيساً  ومن د. عبد الرزاق الدليمي، و د. محمد صاحب سلطان، كممتحنين داخليين ومن د. صباح ياسين ممتحنا خارجيا. ( سفير العراق السابق قبل احتلاله في الأردن  ومدير عدد من المؤسسات الإعلامية العراقية سابقاً ) وقد أشادت اللجنة بمستوى الرسالة وأسلوب الطالبة سمر مكناي في الطرح والتحليل, وهو ما أهلها لنيل درجة الماجستير ..

قد يعجبك ايضا