شعوب العالم مدركة يا بلينكن من يحترم الامم المتحدة ومن الذي  يستغلها ؟؟ / كاظم نوري

كاظم نوري ( العراق ) – الخميس 21/9/2023 م …

لم يبق في جعبة عميد الدبلوماسية الامريكية المتصهين بلينكن سوى اتهام روسيا بانها تحتقر الامم المتحدة باعتبار ان الولايات المتحدة  وحليفاتها الغربيات وحدهم  يحترمون هذه المنظمة الدولية ومجلس الامن وتوابعهما  منذ تاسيسها  بعد الحرب  العالمية  الثانية .




 لقد صدق بلينكين  ومن الامثلة على مصداقيته ومصداقية الادارة الامريكية  ان روسيا هي التي قادت ” حلف  شمال الاطلسي ” ناتو” للعدوان على يوغسلافيا وتمزيقها الى دويلات عام 1999  لان  موسكو لاتحترم قرارات الامم المتحدة.

كما ان روسيا هي التي غزت العراق واحتلته عام 2003 دون الاكتراث  بقرارت مجلس الامن الدولي   وقتلت ابناءه  ونهبت ثرواته وان قواتها لازالت ترابط في قاعدة عين الاسد وقواعد اخرى في شمال ووسط العراق وان هذه القوات روسية وليس امريكية لاتظلموا ” ماما امريكا” لانها الدولة الوحيدة التي تحترم الامم المتحدة وقراراتها .

غزو افغانستان هو الاخر غزو روسي وليس امريكي واحتلالها لمدة 20 عاما والهرب منها كان  الغزو غزوا واحتلالا روسيا وليس امريكيا” ناتويا ”  لان واشنطن كما قال  بلينكن تحترم الامم المتحدة  وان روسيا تحتقرها وان كل ذلك جاء من منطلق اخلاق  رفيعة جدا  تتمتع  بها واشنطن في احترام الولايات المتحدة لقرارات مجلس الامن الدولي كما احترمها الكيان الصهيوني تلك  المتعلقة باحتلال فلسطين وقتل شعبها .

في قاعدة التنف ” المثلت الحدودي بين سوريا والعراق والاردن ” الموجود هو قوات روسية وليس امريكية لاتجنوا على ” سيدة العالم الحر” لانها وجدت من اجل اسعاد البشرية  و لايغرنكم  العلم الامريكي  الذي ترفعه المدرعات والدبابات التي ترابط  قرب حقول النفط السورية وسرقتها انها ” روسية”  لان الولايات المتحدة لاتفعل ذلك وان وجدت لها قوات فان هدفها لنشر الديمقراطية وحماية حقوق الانسان وتقديم المعونات للشعوب واسعاد البشرية .

المتصهين بلينكن وامام اجتماع الدورة الحالية للامم المتحدة يكذب كما كذب  قبله  بلير وبوش الابن وكولن باول عندما حمل الاخير  بيده انبوبة صغيرة امام اجتماع دولي  زاعما انها تحمل ”  مادة محظورة كيمياوية  دوليا  ”  بحوزة النظام في العراق وقد سوقتها واشنطن لغزوه واحتلاله وهي كذبة سوبر .

 ومن منطلق احترام واشنطن للامم المتحدة ان روسيا  ربما  ارسلت اسلحة محظورة دوليا “القنابل العنقودية  و اليورانيوم المنضب” الى اوكرانيا  واتهمت الولايات المتحدة بذلك لان ” واشنطن لن تفعل الا ما ينسجم مع قوانين  قرارات الامم المتحدة وان الذي يحتقر هذه المنظمة هي روسيا .

 حتى الذي لاشان له بالسياسة  يعلم ان الامم المتحدة ومعظم  الكيانات التابعة لها ما هي الا العوبة بل ادوات لتنفيذ اجندات امريكية غربية منذ وجدت وحتى الان وقد  تحولت  الى منظمة شبه امريكية تسخرها واشنطن لالحاق الاذى بشعوب العالم ودولها التي لاتروق سياستها  لنهج ” العم سام”  .

حقا لم يعد يخجل هؤلاء من اكاذيبهم التي لاحصر لها ولاحدود وعدم  التزامهم بابسط المعايير الدولية لان روسيا التي جاملت الولايات المتحدة كثيرا في اروقة الامم المتحدة تارة تحت شعار “وحدة دول مجلس الامن ”  وتارة تحت مسمى ” شركاء” وهو ما كانت تطلقه موسكو على الولايات المتحدة ودول الغرب الاستعماري واذا  بالازمة  الاوكرانية تفضح المستور ويتكشف امر هؤلاء بانهم اعداء  وليس شركاء ليات بلينكين وبلا خجل ويدعي ان بلاده تحترم  الامم المتحده وان من يحتقرها هو روسيا قالها امام حشد دولي كبير معتقدا ان هناك من يصدق مثل هذ الهرقطات ؟؟

قد يعجبك ايضا