عاطف زيد الكيلاني يكتب: المجد والخلود لروح رفيقنا الكبير الدكتور منير حمارنه

 




الأردن العربي – السبت 8/9/2023 م …

كتب عاطف زيد الكيلاني …

ربّما لم أفاجأ شخصيا بوفاة الرفيق العزيز الدكتور منير حمارنة، الذي التقيته لآخر مرة قبل فترة وجيزة أثنا انعقاد المؤتمر الثامن لحزبنا المجيد ( الحزب الشيوعي الأردني ) في قصر الثقافة بعمّان عاصمة وطننا الحبيب.

فقد كان القائد الكبير ( ابو أسامة ) مريضا ويتحامل على نفسه ويتجلّد مصطبرا على ما ينوء به كاهله من سنوات العمر التي قاربت التسعين، عاشها من أجل شعبه الأردنيّ وأمته العربية ملتزما بالقضايا الأهم للطبقات الكادحة، مدافعا بكلّ جسارة وعنفوان عن مصالح فقراء شعبنا من عمال وفلاحين وبروليتاريا رثّة وصغار الكسبة والمثقفين الثوريين، منافحا دون هوادة ولسنوات طوال من أجل وطن أردنيّ ديمقراطي يمتلك إرادته السياسية ومستقلا في خياراته الإقتصادية والإجتماعية .

رأيت ولاحظت كما رأى ولاحظ غيري كلّ علامات الفرح والغبطة ترتسم على محيّى القائد الدكتور منير بنجاح الحزب في الإمتثال لقانون الأحزاب الجائر وقدرته ( الحزب ) على عقد مؤتمره الثامن ( التوحيدي ) خلال المهلة القانونية التي حددتها الحكومة من خلال القانون.

كان لقاؤنا بعد فترة من الإنقطاع ( ليس هنا مجال شرح أسبابها )، أقول، كان لقاؤنا حارّا غلب عليه طابع الإحترام المتبادل والمودّة والعواطف الجيّاشة التي كانت هي العنوان الكبير لعلاقتنا الإنسانية إلى جانب العلاقة الرفاقية المميّزة التي كانت تربط رفيقنا الراحل مع أيّ عضو في الحزب.

لروحك الرحمة والخلود أيها الرفيق العزيز الدكتور منير حمارنه

  • أحرّ التعازي لرفاقك ورفيقاتك ولكل التقدميين في وطننا العزيز

* تعازينا الحارة أيضا للرفيقة ليلى نفاع ولأهلك وذويك من آل حمارنه وآل نفاع.

  • أرفق مع هذا المقال بعض الصور من المؤتمر الثامن للحزب الشيوعي الأردني.

 

قد يعجبك ايضا