الحزب الشيوعي الاردني ينعى القائد الشيوعي البارز د. منير حمارنه




الأردن العربي – الخميس 7/9/2023 م …

 

نعت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الاردني، الامين العام الاسبق للحزب، القائد المميز،  الرفيق د. منير حمارنة، الذي التصق بفكر العدالة الاجتماعية وحقوق الشعوب، وكانت فلسطين في قلبه ووجدانه.

وجاء في البيان:

ببالغ الحزن وعميق الأسى تنعى اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الأردني نيابة عن جميع الشيوعيين والوطنيين والتقدميين الأردنيين القائد الشيوعي البارز والمناضل الوطني الجسور والمثقف، غزير المعرفة  صاحب التجربة الحزبية النضالية الغنية، الأمين العام الأسبق للحزب، خالد الذكر الرفيق الدكتور منير حمارنة.

برحيل قائدهم الغيور والجسور يفقد الشيوعييون الأردنيون شخصية هم في أمّس الحاجة اليها وإلى خبرتها وتجربتها الغنية, يفقدون رجلاً كرس حياته كلها للذود عن مصالح العمال والفلاحين والمثقفين الثوريين ولانتصار قضية التحرر والحرية والديمقراطية  والاشتراكية في الاردن والعالم العربي، مناضلاً وهب عصارة فكره وكامل طاقته لبناء حزب شيوعي من طراز جديد، مكافح، متمسك بثبات بالماركسية- اللينينية، ينهض بالمهام الجسام والآمال العظام التي يعلقها عليه شغيلة اليد والفكر في الأردن.

لقد كرَس الفقيد الغالي الدكتور منير حمارنة السنوات الأخيرة من حياته لتوحيد الشيوعيين في إطار حزبهم الأردني، وقدم في سبيل ذلك مبادرات خلاقة وبذل جهداً متميزاً توج مؤخراً بعقد المؤتمر التوحيدي للحزب الشيوعي الأردني،
في هذه اللحظات الحزينة تتقدم اللجنة المركزية من زوجة الفقيد الغالي الرفيقة العزيزة ليلى نفاع ونجلها الدكتور أسامه وابنتها مها، ومن الرفيقين منيف والدكتور سامي، وعائلاتهم بأحر التعازي واصدق مشاعر المواساه.

إن اللجنة المركزية إذ تودع القامة الشيوعية الأردنيه الرفيعة وعلماً بارزاً من أعلام حركة التحرر الوطني العربيه، تعاهد الراحل الكبير على التمسك بإرثه الكفاحي الخالد، وتذود عن القيم والأفكار التي كرس الفقيد العزيز كل حياته من أجل انتصارها.

قد يعجبك ايضا