الاحتلال ينسحب من جنين تحت ضربات المقاومة.. وسرايا القدس تسيطر على مسيّرة إسرائيلية

الأردن العربي – الاثنين 4/9/2023 م …




شبان فلسطينيون يتصدون لاقتحامات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين، والاحتلال يعتقل اثنين من حركة حماس.

أفادت مراسلة الميادين، اليوم الإثنين، بانسحاب قوات الاحتلال من مخيم جنين ومحيطه بالكامل، وذلك بعد تصدي فصائل المقاومة لآليات الاحتلال التي اقتحمت المخيم.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مخيم جنين، صباح اليوم، وسط اشتباكات عنيفة مع المقاومين دخل المخيم.

وفي غضون ذلك، أعلنت سرايا القدس – كتيبة جنين، أنها سيطرت على مسيرة إسرائيلية بعد إسقاطها في مخيم جنين. كما أعلنت استهداف آليات الاحتلال عند أطراف المخيم بصليات متتالية من الرصاص والعبوات الناسفة.

وأفادت مراسلة الميادين في الضفة الغربية، بأنّ قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة تجاه مخيم جنين، عقب اكتشاف قوة خاصة على أطرافه.

وقالت مراسلتنا إنّ الاحتلال اعتقل اثنين من حركة حماس، وأعلن أنه يلاحق شخصاً آخر.

من جهته، قال مدير مستشفى جنين الحكومي، إنه تم وقوع 5 إصابات فلسطينية برصاص الاحتلال، خلال الاقتحام المتواصل لمحيط مخيم جنين.

 

وفي السياق، ذكرت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس، أنها استهدفت قوات وآليات الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص والعبوات المتفجرة.

 

بالتزامن، أكد المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي محمد الحاج موسى للميادين نت أنّ “مخيم جنين كان وسيبقى عنواناً ملهماً للثورة والتحدي والجهاد والمقاومة”.

وأضاف المتحدث أن “اضطرار الكيان الصهيوني إلى إعادة اقتحام المخيم بجنوده، يؤكد فشل خطة التنسيق الأمني، كما يؤكد أن الضفة بكتائبها تحولت إلى مأزق أمني كبير يواجه الاحتلال”.

وتابع: “نحن مصرون على وحدة الساحات، وجاهزون لكافة الاحتمالات دفاعاً عن شعبنا”.

وتواترت مؤخراً الاقتحامات الإسرائيلية لمدينة جنين ومخيمها، في إطار عمليات تستهدف اغتيال أو اعتقال مقاومين فلسطينيين.

قد يعجبك ايضا