رئيس جمهورية جنوب افريقيا  يلقم صحفيا غربيا  حجرا / كاظم نوري




تنزيل علم جنوب أفريقيا - جمهورية جنوب أفريقيا - Download South Africa Flag

كاظم نوري ( العراق ) – الأحد 28/5/2023 م …

جرت العادة  ان يستغل ويستثمر صحفيو الغرب الذين يعملون في خدمة اجهزة الاستخبارات العالمية بعض القرارات التي تصدرها منظمات او هيئات تابعة للامم المتحدة او تحمل صفة دولية زائفة مثل ” محكمة الجنايات الدولية” التي  يقتات اعضاؤها وكادرها على ” الرشاوى الامريكية”  لتسخير تلك القرارات على انها صادرة عن اجماع الدولي وهي اكذوبة بالطبع اكتشفها معظم زعماء العالم وشعوبهم بعد ان  سخرت واشنطن تلك المنظمات  كادوات لاجنداتها الاستعمارية في العالم واخرجتها  عن مسارها ونهجها الدولي الذي تشكلت من اجله.

 فقد حاول صحافي غربي يعمل لاحدى القنوات  الفضائية البريطانية كما يبدو ان يحرج رئيس جنوب افريقيا سيريل رامافوزا عندما ساله عن موقف بلاده التي تحتضن” قمة بريكس” في شهر” اغسطس ” اب المقبل من قرار “محكمة الجنايات الدولية ” باصدار مذكرة اعتقال بحق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي دعي  لحضور القمة وهل ان بلاده سوف تنفذ قرار المحكمة؟؟

سخر الرئيس جنوب افريقي  رامافوزا من سؤال الصحافي البريطاني قائلا ” ان المحكمة التي تتحدث انت عن قرارها باعتقال الرئيس بوتين بزعم ارتكابه جرائم في الحرب ضد اوكرانيا   كانت غائبة عن  اصدار  حكم بحق توني بلير رئيس الحكومة البريطانية الاسبق وعدد اخر من المسؤولين البريطانيين  والامريكيين الذين تسببوا بقتل الملايين في غزو العراق واحتلال افغانستان .

ان الرئيس بوتين يعمل من اجل السلام في العالم ونحن نرحب به لزيارة جنوب افريقيا اليوم وغدا  وفي اي وقت .

 بوتين  عرض مرات عديدة على الجانب الاوكراني التفاوض من اجل ايجاد حل سلمي الا ان كييف ترفض ذلك.

اين محكمة الجانيات الدولية من الجرائم البشعة التي ارتكبت في العراق بحجة البحث عن اسلحة الدمار  الشامل غير الموجودة .

لماذا لم يطالب احد منكم  بمثول توني بلير وغيره من الذين ارتكبوا جرائم في العراق وافغانستان  اما م محكمة الجنايات الدولية جراء الجرائم التي ارتكبوها.

ان الرئيس فلاديمير بوتين رئيس دولة تعمل من اجل السلام  وهو مرحب يه في بلادنا في اي وقت كان  سوء بحضور قمة ” بريكس” اوغيرها ؟؟

 يذكر ان المحكمة ذاتها اصدرت قرارا بحق الرئيس السوداني السابق عمر البشير لكن احدا لم يعر لها اي اهتمام وقد زار البشير دولا عربية لكن احدا لم يطالبها بالقاء القبض عليه  ليات صحفيا عميلا للاستخبارت الغربية يطلب من رئيس جمهورية جنوب افريقيا الدولة المؤسسة لمنظمة  ” بريكس” الالتزام بقرار ” محكمة الجنايات الدولية بالاسم لانها اداة في خدمة الاجندات  الامريكية يطلب  موقفا بشان حضور الرئيس الروسي فلاديمي بوتين قمة بريكس المقبلة في جنوب افريقيا.

 الرئيس سيريل رامافوزا سفه  برده  على الصحافي الغربي  قرار المحكمة  وسخر من الصحافي الغربي الذي يخدم كما هو واضح اجهزة استخاباراتية غربية.

كان الرئيس الجنوب افريقي رامافوزا  بردوده التي افحم بها الصحافي الغربي  رجل دولة حقا تفتخر به  دول القارة السوداء  وشعوبها ونحن   نفتقر مع الاسف الشديد  الى امثاله من الزعماء  في مطقتنا التي تملي بها واشنطن ما تريد على رؤساء الكثيرين منهم اذا استثينا ما يحصل اليوم من تمرد على ماما امريكا وبعض من اوامرها التي باتت  لم تلتزم بها بعض الدول العربية بعد الازمة الاوكرانية.

قد يعجبك ايضا