بالصور … التفاصيل الكاملة لهجوم ميونخ

 
 

 

السبت 23/7/2016 م …

الأردن العربي …

تصدّر هاشتاج #هجوم_ميونخ الترند العالمي لتويتر وذلك بعد اقل من نصف ساعه على الهجوم الثلاثي على المدينة والذي أسفر في حصيلة أولية عن مقتب 3 أشخاص فيما ما زالت الشرطة الألمانية تبحث عن المسلحين الثلاثة “حتى كتابة هذا التقرير” .

وعلى الهاشتاج عبّر المواطنون عن استيائهم من الهجمات الارهابية المتزايدة في الفترة الأخيرة في أوروبا خاصة، رغم الاجراءات الأمنية التي تفرضها السلطات في القارة العجوز .

غرّدت سارة: “وأصبح العالم غابة يسكنها كائنات متعطشه للدماء .. سعادتها في نشر الرعب بين الناس و إزهاق أرواح بريئة لاحول لها ولا قوة … #هجوم_ميونخ” ، وقالت أخرى: “#ميونخ #هجوم_ميونخ حتى عدوي ما اتمنى يحس بالاحساس اللي حسيت فيه وقت اطلاق النار ووقت ماكنت اركض من الموت، يارب احفظنا واحفظ الجميع.”.

وغرّد قاسم: “صحيح انهم لم يعرفوبعد الجناة ولم تعلن عن جهة مسؤولية إلا أن الإعلام كالعاده يوجه أصابع الاتهام للمسلمين! #هجوم_ميونخ”، وقال آل عطية: “حرام يعني المانيا اكتر دوله استضافت السوريين واكتر واحده كانت بتعافر علشان باقي الدول تستضيفهم برضو

حسبي الله ونعم الوكيل”

وهزت سلسلة من الهجمات المتزامنة الجمعة 22 يوليو/تموز مدينة ميونيخ الألمانية أسفرت وفق معلومات أولية عن مقتل 15 شخصا على الأقل وجرح آخرين.

ورجحت الشرطة الألمانية وجود عمل متطرّف فيما أكدت أن 3 مسلحين استهدفوا 3 مناطق متفرقة في ميونيخ وهي  شارعي هاناور وريس والمركز التجاري ومحطة القطارات​، داعية​ السكان للبقاء في منازلهم أو الاختباء في المباني القريبة ” روسيا اليوم”

وقد قُتل “العديد من الأشخاص” وأصيب آخرون بجروح في إطلاق نار في مركز للتسوق في مدينة ميونيخ في ألمانيا اليوم الجمعة، بحسب ما أفادت به الشرطة_الألمانية وكالة الأنباء الألمانية “دي. بي. ايه”​،

وقد تحدثت صحيفة ألمانية عن​​  وفاة 15 شخصاً في حادث إطلاق النار في ميونيخ، فيما أفادت محطة تلفزيون عن وفاة 10 أشخاص.

​و نقل تلفزيون ألماني عن وزارة الداخلية بولاية #بافاريا تأكيده مقتل ثلاثة في إطلاق النار. أما الشرطة فأكدت مقتل ستة أشخاص “على الأرجح” جراء إطلاق النار​،

وقالت متحدثة باسم الشرطة “نعتقد أننا نواجه حادث إطلاق نار عشوائي”، مضيفة أنها تعتقد بمشاركة أكثر من شخص في إطلاق النار. ولم تعتقل الشرطة أحداً حتى الآن. كما كتبت شرطة ميونيخ على “فيسبوك” أن شهوداً أفادوا بوجود 3 أشخاص مسلحين في مركز التسوق.

​وأوضحت ​ال​متحدثة باسم شرطة ميونيخ أن السلطات لا تزال تجلي الناس من مركز التسوق، بعد أن أغلقت منطقة كبيرة محيطة بالمركز الواقع بالقرب من الاستاد الأولمبي في المدينة الواقعة جنوب ألمانيا بعد إطلاق النار. وقالت في تغريدة “تجري عملية كبيرة للشرطة في مركز للتسوق”، داعيةً السكان إلى تجنب المنطقة​، وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن القوات الخاصة الألمانية وصلت لموقع الحادث. وأظهرت لقطات تلفزيونية العشرات من سيارات الطوارئ أمام مركز التسوق.

​وكشف موظف بمركز التسوق الذي يشهد إطلاق نار إن إطلاق النار لا يزال مستمرا وإن الموظفين ما زالوا مختبئين. وأضاف الموظف الذي طلب عدم ذكر اسمه متحدثا لوكالة “رويترز” عبر الهاتف: “أطلقت العديد من طلقات الرصاص.. لا يمكن أن أحصي عددها.. لكنها كثيرة”. وتابع: “كل من كانوا في الخارج اندفعوا إلى الداخل وبوسعي فقط رؤية شخص واحد على الأرض مصاب بإصابات بالغة وبالتأكيد لن ينجو.. لا معلومات إضافية لدينا.. نحن خلف غرف المتجر. لم تصل إلينا الشرطة حتى الآن”​، واوقفت سلطات النقل في ميونيخ بعض خطوط القطارات والحافلات بعد حادث إطلاق النار.

وأخلت شركة السكك الحديدية الألمانية محطة القطارات الرئيسية في ميونيخ، بعدما أفاد شهود عيان يإطلاق نار في منطقة بشارع هاناور، وفي شارع ريس​، كما دعت وزارة الخارجية البريطانية مواطنيها في ألمانيا بتجنب المنطقة المستهدفة بالهجوم في ميونيخ، واتباع إرشادات السلطات المحلية.

ويأتي هذا الهجوم بعد أقل من أسبوع من إصابة عدد من ركاب قطار ألماني في هجوم نفذه طالب لجوء يبلغ من العمر 17 عاما بفأس، وهو هجوم أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه.

 
 
 
 
 

 

 

قد يعجبك ايضا